رياضة

“النجمة” و”الأنصار” يواصلان مشوارهما نحو “قمة الحسم”.. و”شباب الساحل” يخرج من المنافسة

واصل فريقا “النجمة” و”الأنصار” مشوارهما بنجاح نحو “قمة الحسم” التي ستجمعهما في المباراة الأخيرة للدور السداسية الأولى، بعد فوز الأول على “الصفاء” بثلاثية نظيفة، والثاني على “الإخاء الأهلي عاليه” بهدفين نظيفين، بينما خرج “شباب الساحل” من المنافسة بخسارته (1 ـ 2)، أمام حامل اللقب “العهد” في الجولة الثالثة التي أجريت أمس.

في المباراة الأولى التي أجريت على “ملعب بلدية صيدا”، لم يجد “النجماويون” أي مقاومة “صفاوية” بسبب افتقاد أبناء وطى المصيطبة إلى حافز المنافسة، فسيطروا على معظم مجريات المباراة بأقل مجهود، وافتتح لاعب “الصفاء” حمزة سلامة التسجيل خطأ في مرماه (23)، وفي الدقيقة الـ 42 احتسب الحكم ركلة جزاء نفذها المخضرم “محمد غدار”، لكن الحارس “ربيع الكاخي” انقذها ببراعة، ومن سوء حظه ان الكرة ارتدت منه الى غدار نفسه الذي أسكنها الشباك.

وفي الدقيقة الـ 84، احتسب الحكم ركلة جزاء ثانية لـ”النجمة”، أحرز منها خالد تكجي الهدف الثالث.

غدار يتابع الكرة التي ارتدت من حارس الإخاء داخل المرمى

وفي المباراة الثانية التي أجريت على “ملعب فؤاد شهاب”، نجح “الأنصار” بتخطي “الإخاء الأهلي عاليه” بهدفين نظيفين، سجل الأول “حسن معتوق” في الدقيقة الـ 32 من مجهود فردي مميز أنهاه بكرة صاروخية، وبعد ثلاث دقائق سجل “أحمد حجازي” الهدف الثاني.

وفي المباراة الثالثة التي أجريت على ملعب ” بلدية بحمدون”، فقد “شباب الساحل” حظوظه في المنافسة على اللقب بخسارته (1 ـ 2)، أمام “العهد” الذي حقق فوزه الأول في الدورة السداسية.

حسن معتوق سجل الهدف الأول للأنصار

تقدم “الساحل” بهدف لباس عاصي (14)، ونجح “العهد” بمعادلة النتيجة عبر وليد عاشور (53)، قبل ان يسجل طارق العلي هدف الفوز (81).

وستقام مباريات الجولة الرابعة الأسبوع المقبل، كالتالي:

ـ النجمة × الإخاء الأهلي.
الأنصار × شباب الساحل.
ـ العهد × الصفاء.

عاشور يسجل هدف التعادل للعهد

الترتيب بعد الجولة الثالثة:

1ـ النجمة، 34 نقطة، بفارق المواجهة المباشرة.
2ـ الأنصار، 34.
3ـ شباب الساحل، 27.
4ـ العهد، 22.
5ـ الصفاء، 20.
6ـ الإخاء الأهلي، 19.

الدورة السداسية الثانية

تقام غدًا مباريات الجولة الرابعة للدورة السداسية الثانية، التي تشهد قمة ساخنة بين أبناء الضيعة الواحدة “شباب البرج”، و”البرج”، ويلتقي في المباراة الثانية “التضامن صور” مع “طرابلس”، وفي الثالثة “الشباب الغازية” و”السلام زغرتا”.

فرحة لاعب العهد بالفوز الأول

وما يزال الصراع قائماً على بطاقة الهبوط الثانية بين أبناء صور والغازية، اذ يكفي “التضامن” نقطة واحدة من مبارتيه المتبقتين، بينما يحتاج “الغازية” الى الفوز.

الترتيب قبل الجولة الرابعة:

7ـ البرج، 19 نقطة.
8ـ شباب البرج، 19.
9ـ طرابلس، 19.
10ـ التضامن صور، 12.
11ـ الشباب الغازية، 7.
12ـ السلام زغرتا، 1.

يوسف برجاوي

يوسف برجاوي

عميد الصحافة الرياضية العربية والآسيوية. الرئيس الفخري لجمعية الاعلاميين الرياضيين اللبنانيين. مدير تحرير الرياضة في جريدة السفير من العام 1974 الى حين توقفها عن الصدور في العام 2017.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى