منوعات

باسيل من كفيفان: الصناعة الغذائية هي جزء من السياحة والبترون تشهد تطوراً

لفت المدير العام في ​وزارة الزراعة​ المهندس ​لويس لحود​، الى التعاون القائم بين الوزارات، مؤكداً “العمل على تعميمه في كل المناطق اللبنانية، لأن تجربة ​البترون​ كانت ناجحة من خلال مشاركة 11 قطاعاً، على أمل أن نجمع كل القطاعات ضمن إطار واحد وخطة واحدة في موضوع التصدير”.

وأشار الى أن “اليوم في البترون 10 خمارات نبيذ، ونحن بانتظار أن يرتفع العدد الى 15، ومعاً سنعمل للبحث عن أسواق جديدة، واللافت اليوم أن كل الوزارات تستثمر في النبيذ، وهذا إنجاز بالاضافة الى تشجيع صناعة العرق وتصنيع التفاح والاسماك المجففة ومنتجات الحليب والمونة والمطبخ اللبناني والعسل الذي سيكون على لائحة التصدير”.

ودعا “الجاليات اللبنانية إلى تعزيز تسويق الانتاج اللبناني في سبيل تثبيت أهلنا في أرضنا من خلال إدخال العملة الصعبة في سبيل تحقيق استمرارية العجلة الاقتصادية، من هنا نداؤنا للانتشار اللبناني أننا بحاجة لدعمكم ولتسويق الانتاج اللبناني”.

وشدد رئيس “​التيار الوطني الحر​” جبران باسيل، خلال اللقاء في دير مار قبريانوس ويوستينا في ​كفيفان​، على “أهمية دعم القطاع الزراعي الذي يثبتنا في أرضنا”، مؤكداً أنه “لدينا مجال تنافسي كبير جداً من قطاعات أخرى يدخل فيه لبنان ويتميز فيه عن غيره، منطقة كمنطقة البترون تشهد تطوراً ملحوظا للقطاع السياحي خصوصاً على مستوى السياحة الدينية، واليوم نستطيع أن نضيف عليها في الصناعة الغذائية، وهي جزء من السياحة”.

واعتبر أن “الاهم اليوم هو تشجيع التصدير من خلال التعاون بين المنتجين والمفاتيح الكبرى في الخارج من سفراء وقناصل فخريين وملحقين اقتصاديين واللبنانيين الناجحين القادرين على تسويق المنتجات الغذائية في سبيل تعزيز التصدير، وهذا ما نحن بصدد التحضير له للربط بين لبنان والخارج ما يدخلنا في آفاق جديدة”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى