سياسة

سعد الحريري على “تويتر”… “ملك الانبطاح” و”ضمانة البلد”

إعلانات

احتل اسم الرئيس سعد الحريري التراند على “تويتر” في لبنان، بهاشتاغ #سعد_ملك_الانبطاح الذي نشط منذ الصباح بعد قيام الحريري بالإعلان عن قراره مساعدة الرئيس المكلّف مصطفى أديب على إيجاد مخرج بتسمية وزير مالية مستقل من الطائفة الشيعية، ليأتي الردّ من مناصري تيار المستقبل الذي أطلقوا هاشتاغ #سعد_ضمانه_البلد، الذي دافعوا عن الرئيس السابق، ووجدوا في مبادرتهم تنازلاً منه لتسيير أوضاع البلد.

ودارت مناوشات بين الطرفين، وكان اللافت أن جمهور الثنائي الشيعي والتيار الوطني الحر وقف متفرّجاً على الجيوش الإلكترونية، التي نشطت هجوماً ودفاعاً عن الحريري.

-ملك الانبطاح

أعرب مغرّدون غاضبون عن خيبة أملهم من الحريري، متسائلين عن سر تنازلهم الدّائم لحزب الله، رغم العداوة السياسيّة بينهما.

وشارك في الهاشتاغ مغرّدون من القوات اللبنانية ومن مناصري بهاء الحريري على وجه الخصوص، الذي اعتبروا أنّ الحريري لم يكن يوماً صاحب قرار، وأنّ مواقفه غير ثابتة، وأنّه على مدى 15 سنة أثبت فشلاً ذريعاً بالسياسة.

-ضمانة البلد

محبّو الحريري، سارعوا إلى الدفاع عنه ورأوا أنّ مبادرته حرّكت الجمود في الملف الحكومي، وفرملت الانزلاق نحو “جهنم”، ولاقت إشادة دولية سواء من الخارجية الفرنسية أو الأمم المتحدة على لسان ممثلها في لبنان يان كوبيتش… وقاموا بإطلاق هاشتاغ #سعد_ضمانة_البلد ، حيث أعرب المشاركون عن فخرهم بالحريري الذي يتنازل دوماً لمصلحة البلد.

وبين الهاشتاغين، برز رأي ثالث يعيب على اللبنانيين تقاذفهم الاتهامات، في وقتٍ يمرّ فيه البلد بأصعب مرحلة في تاريخه، ويعاني فيها المواطن من معاناة وصلت حدّ الجوع.

ريان عياش

اظهر المزيد

ريان عياش

متخصصة في علوم الكمبيوتر، خريجة كلية المعلوماتية في جامعة فيرارا في ايطاليا. عملت في التصاميم، الغرافيكس والتسويق الاكتروني في العديد من الشركات.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى