fbpx
سياسة

روسيا سلّمت لبنان صور الأقمار الصناعية لانفجار مرفأ بيروت

إعلانات

قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف: “سلمنا الجانب اللبناني الصور الفضائية لمرفأ بيروت قبل وبعد الانفجار، ونأمل أن تساعد في التحقيق”.

وخلال مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الخارجية اللبناني عبد الله بو حبيب، أضاف لافروف: “بحثنا مع الوزير بو حبيب مسألة مشاركة الشركات الروسية في ترميم مرفأ بيروت”، مؤكدًا أن “لا خلاف بين الموقف الروسي واللبناني بشأن عودة اللاجئين السوريين”.

بدوره، قال بو حبيب: “نشكر روسيا على تسليمنا الصور الفضائية لمرفأ بيروت قبل وبعد الانفجار، وسنسلمها بدورنا للقضاء، ونأمل أن تساعد في كشف حقيقة هذه المأساة”، مضيفًا: “تشاورنا في سبل تفعيل الاتفاقات الثنائية، ما يساعد في تعزيز التعاون بين البلدين، ودعوت الوزير لافروف لزيارة لبنان”.

من جهة أخرى، لفت بوحبيب إلى أننا “إتفقنا مع الجانب الروسي على احترام سيادة ووحدة سوريا، مع التأكيد على أن مستقبل سوريا يحدده الشعب السوري”، مشيرًا إلى أننا “نريد في لبنان عودة كريمة وسالمة للنازحين السوريين، وموقف الدولة اللبنانية يختلف عن الموقف الغربي الذي يعتبر أن عودة النازحين يساعد الرئيس بشار الأسد على البقاء في الحكم”.

وفي سياق آخر، أكد بوحبيب أن “واشنطن تحاول تقريب وجهات النظر بين لبنان وإسرائيل بشأن ترسيم الحدود ولم تنجح بهذا الشأن”.

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: