منوعات

تجمع العلماء: الشعب الفلسطيني أثبت من خلال انتفاضته المستمرة تمسكه بأرضه

توجه “تجمع العلماء المسلمين” في بيان بذكرى يوم الارض، إلى “الشعب الفلسطيني البطل على كامل تراب فلسطين بالتحية لانتفاضته المستمرة والتي أنتجت من الضعف قوة، وجعلت العدو الصهيوني يعاني ويخاف من كل شاب وشابة فلسطينية، قد يكون حاملا لسكين يعبر فيها عن رفضه للاحتلال. لقد أثبت الشعب الفلسطيني من خلال انتفاضته المستمرة في كل فلسطين تمسكه بأرضه، وهذا هو الإحياء الحقيقي ليوم الأرض”.

وأعلن تمسكه بـ”تحرير كامل التراب الفلسطيني من البحر إلى النهر”، معتبرا أن “كل عمليات التفاوض مع العدو الصهيوني خيانة للأمة والدين وأنه لا يحق لأحد مهما علا شأنه أن يتنازل عن شبر واحد من أرض فلسطين”.

وأكد أن “مواجهة التكفيريين هي جزء من مقاومتنا للعدو الصهيوني الذي يسعى عبر كل مؤتمراته المتخصصة لإيقاع الفتن بين أبناء أمتنا على اختلاف مذاهبهم وأديانهم وأعراقهم، والوحدة الإسلامية والقومية والوطنية هي السبيل الوحيد للخروج من هذه الفتن وتفويت الفرصة على أعداء أمتنا لأن هذه الفتن هدفها تقسيم عالمنا الإسلامي إلى بلدان مذهبية تكون مقدمة لتبرير يهودية الدولة، وهذا ما يجب أن نتنبه له ونحاربه”.

كما أكد “ضرورة التمسك بالأرض بكل شبر منها وإنهاء خلافاتنا الداخلية بالحوار السياسي والتفرغ لقتال العدو الصهيوني وصنيعته الحركات التكفيرية التي لا علاقة لها بالإسلام أصلا، على أمل التحرير القريب لفلسطين وقت تتوحد الأمة تحت راية واحدة وقائد واحد يخوض حربها لاستعادة عزتها وكرامتها”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى