fbpx
سياسة

تلاوة أمر اليوم على العسكريين: ذكرى الاستقلال محملة بالآلام والآمال

العيش المشترك تصونه العقول الواعية

إعلانات

أُقيمت مراسم تلاوة أمر اليوم على العسكريين في باحة وزارة الدفاع الوطني في اليرزة، في الذكرى الثامنة والسبعين للاستقلال، في حضور قادة الأجهزة والوحدات التابعة للقيادة وضباطها، والموظفين المدنيين.

وجاء في أمر اليوم: “في ظل تزاحم الأزمات والتحديات الوطنية والسياسية والاقتصادية والمعيشية، تمر ذكرى الاستقلال محملة بالآلام والآمال، آلام الأوضاع التي نمر بها وآمال بالخروج من الأزمة وتجاوزها ليعود لبنان إلى وضعه الطبيعي. إنَ ثقة اللبنانيين والمجتمع الدولي بالمؤسسة العسكرية هي النتيجة الحتمية لأدائكم وتضحياتكم وجهودكم في وأد الفتن والحفاظ على السلم الأهلي، لأنكم على مسافة واحدة من كل الأفرقاء، وتشكلون النقطة الجامعة التي يلتف حولها جميع اللبنانيين.

إنَ التصدي للعدو الإسرائيلي ومواجهته من خلال الجهوزية واليقظة على الحدود جنوبا، وملاحقة الخلايا الإرهابية والقضاء عليها، وانتشاركم على الحدود الشمالية والشرقية للحد من عمليات التهريب، إضافة إلى تشعب مهماتكم بحفظ الأمن في الداخل والمساهمة في حماية الأمن المعيشي والإنمائي، كل هذا رسخ دعائم الاستقلال فكنتم على قدر المسؤولية الوطنية الكبرى الملقاة على عاتقكم.

إن صيغة العيش المشترك تصونها العقول الواعية والعيون الساهرة. كما أن ديمومة الاستقلال تحميها دماء الشهداء والجرحى وإرادتكم الصلبة. كونوا كما عهدتكم مهما اشتدت الصعاب رجالا أشداء أوفياء لقسمكم مخلصين لوطنكم”.

هذا وأُقيمت مراسم لتلاوة أمر اليوم في قيادات المناطق والمعاهد والكليات والمدارس، والقوات الجوية والبحرية وبقية الوحدات الكبرى. وتم وضع أكاليل من الزهر على النصب التذكارية للشهداء.

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: