منوعات

فياض: مصرف لبنان سيموّل 4 ساعات تغذية كهربائية فقط

كشف وزير الطاقة في حكومة تصريف الأعمال ​وليد فياض​ أن “الزيادة بالتغذية الكهربائيّة ستكون تدريجيّة وربما لن تكون من 8 الى 10 ساعات في البداية”، موضحاً أن “مبلغ 600 مليون دولار يُؤمّن 8 ساعات تغذية كهربائية ولكن ​مصرف لبنان​ كشف أن المبلغ المتوفر هو النصف أي 300 مليون ما يعني 4 ساعات تغذية تقريبًا”.

فيما يخص ملف جلسة الحكومة نهار الاثنين، رأى أنه “تم التلطي بالحقيقة في بند أو بندين وكان يمكن حلهم بالطرق ​الدستور​ية ونحن لا نراقب أحد، وتصرفنا كمجموعة ونقطة انطلاقنا هي تحصيل الوحدة الوطنية، ولدينا موقف موحد”، لافتاً إلى “أننا ما فهمنا من حزب “الطاشناق” أن القرار حصل من خارج موقف الحزب ووزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال ​جورج بوشكيان​ لم يبلغنا عن نزوله، و”بحال صار جلسة أو ما صار، صار في طعن بالدستور”.

وأضاف في حديث للـ”LBC”: “أخذنا موقفاً موحَّداً حمايةً للدستور والميثاق ولمنع اقصاء مكوّن اساسي ميثاقي ورئاسي، وأنا مع معالجة أمور الناس ولكن بالطرق القانونيّة ونحن تصرّفنا كمجموعة موحّدة من أجل تحصين الميثاق الوطني”، مشيراً إلى أن “حضورنا مثله وزير الشؤون ​هيكتور الحجار​، وأتمنى على الباقيين أن يتراجعوا عن عملهم الاستفزازي”.

ورأى فياض، أن “الظرف لا يسمح أن نشل العمل الحكومي، ونحن نكمل العمل الحكومي بالسبل الدستورية”، متسائلاً: “هل البلد بيحمل أن نعزل فريق سياسي كبير لديه اكبر كتلة سياسية في البرلمان؟”، وتابع: “متخوّف من نوع من التسلّل على موقع ​رئيس الجمهورية​ بعد جلسة الحكومة”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى