رياضة

مونديال ليتوانيا لكرة الصالات: فيتنام تتأهل على حساب لبنان

بلغ منتخب فيتنام لكرة الصالات نهائيات كأس العالم في ليتوانيا بعد تعادله مع نظيره اللبناني إيجابًا 1-1، اليوم الثلاثاء، وكان المنتخبَين قد تعادلا سلبًا في لقاء الذهاب أول من أمس الأحد.

وكان المنتخب اللبناني الطرف الأفضل وأهدر العديد من الفرص لا سيما في الشوط الأول، وعمل المدرب “راميرو دياز” على فرض التوازن بين البطء والاستحواذ لتسريع الإيقاع وبناء الهجمات السريعة، بينما اعتمد نظيره الفيتنامي “فام مين جيانغ” على الدفاع والانضباط التكتيكي وسرعة الإرتداد والتسديد البعيد.

وفي الشوط الثاني، سجل “شاد دوان فات” هدف فيتنام في غفلة من الدفاع اللبناني، وأدرك علي طنيش التعادل، ولكن الوقت داهم “منتخب الأرز” لتنتهي المباراة بتأهل فيتنام للمرة الثانية في تاريخها.

هذا وقد مثّل منتخب لبنان كل من اللاعبين: حسين همداني، أحمد خير الدين، علي الحمصي، قاسم قوصان، ستيف كوكوزيان، كريم أبو زيد، ربيع الكاخي، محمد عثمان، محمد حمود، جورجيو الخوري، علي طنيش (السيسي)، محمد قبيسي، فيكتور جرجس ومصطفى سرحان.

وكان قد تأهل إلى المونديال كل من أنغولا ومصر والمغرب عن قارة أفريقيا، وكوستاريكا وغواتيمالا وبنما والولايات المتحدة الأميركية عن الكونكاكاف، والأرجنتين حاملة اللقب، والبرازيل والباراغواي وفنزويلا عن أميركا الجنوبية، وجزر سليمان “سولومون” عن أوقيانيا، وكازاخستان والبرتغال وروسيا وإسبانيا وتشيكيا وصربيا عن أوروبا، وإيران واليابان وأوزبكستان وتايلاند عن آسيا، إضافة إلى المنتخب المضيف ليتوانيا الذي يستضيف النسخة التاسعة من 12 أيلول/سبتمبر حتى 3 تشرين الأول/أكتوبر المقبلين.

الجدير بالذكر أن البرازيل تحمل الرقم القياسي بعدد الألقاب (خمس مرات)، وإسبانيا مرتين والأرجنتين مرة واحدة.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى