رياضة

روما تبتسم لـ”هاليب”.. و”ديوكوفيتش” يُتوّج للمرّة الخامسة  

أحرز الصربي “نوفاك ديوكوفيتش” لقب دورة روما للمرة الخامسة، بفوزه على الأرجنتيني “دييغو شفارتزمان” 7-5 و6-3.

وانفرد الصربي، المصنّف أول عالميًا، بالرقم القياسي لعدد الألقاب في دورات الألف نقطة للماسترز، والذي كان يتقاسمه مع الإسباني “رافايل نادال”.

فقد احتاج ديوكوفيتش، وصيف العام الماضي، إلى ساعة و53 دقيقة لإحراز لقبه الخامس على الأرض الإيطالية الترابية، بعد أعوام 2008 و2011 و2014 و2015، بينما خسر النهائي خمس مرات أيضًا.

ورفع “ديوكو” بهذا اللقب رصيده إلى 36 في دورات الألف نقطة للماسترز، مقابل 35 لنادال المصنّف ثانيًا عالميا وحامل لقب الدورة العام الماضي، والذي خرج من الدور ربع النهائي أمام شفارتزمان.

كما رفع الصربي عدد انتصاراته هذا العام إلى 31 فوزًا من أصل 32 مباراة، وكانت خسارته الوحيدة نتيجة استبعاده من “فلاشينغ ميدوز” بشكل مثير بسبب ضربه إحدى حكمات الخطوط بالكرة دون قصد، خلال مباراته مع الإسباني “بابلو كارينو بوستا” في ثمن النهائي، حيث أصابها في حنجرتها وسقطت أرضًا.

وخاض شفارتزمان (28 عامًا) أول نهائي له في دورات الألف نقطة للماسترز. وقد أُقيمت المباراة أمام عدد قليل من الجماهير، بعدما سمحت السلطات بإقامة مباريات نصف النهائي والنهائي، إن كان عند السيدات أو الرجال، بحضور ألف مشجّع كحدّ أقصى.

لقبٌ غالٍ لـ”هاليب”
لدى السيدات، كسرت “سيمونا هاليب” النحس الذي يلازمها في روما، إحدى دورات البرميير الخمس عند السيدات، وأحرزت اللقب للمرة الأولى في مسيرتها، بعدما قررت بطلة العام الماضي “بليشكوفا” الانسحاب بداعي الإصابة في فخذها الأيسر.

واحتفلت هاليب، المصنّفة أولى في الدورة، باللقب الأول على الأرض الإيطالية الترابية، قائلة: “وأخيرًا، بعد نهائيين تمكنت من الفوز باللقب، أعشق هذه الدورة وأنا سعيدة جدًا لأنني أحمل هذه الكأس الجميلة بين يدي”.

سيمونا هاليب
سيمونا هاليب

ورفعت هاليب (28 عامًا) التي خسرت نهائي الدوري الايطالية عامي 2017 و2018 (كلاهما أمام الأوكرانية إيلينا سفيتولينا) رصيدها من الألقاب في مسيرتها إلى 22. وتابعت: “في عام 2013، من هنا (روما)، بدأت صعودي إلى مراكز المقدِمة في عالم كرة المضرب. حينها، استمتعت فعلًا وكنت سعيدة جدًا في الملعب لأنني خضت الدور نصف النهائي. مذاك، بدأت ألعب بشكل رائع”.

وهذا هو الفوز الـ14 تواليًا لـ”هاليب” المتوجة بلقبين كبيرين في رولان غاروس وويمبلدون.

سامر الحلبي

اظهر المزيد

سامر الحلبي

صحافي لبناني يختص بالشأن الرياضي. عمل في العديد من الصحف والقنوات اللبنانية والعربية وفي موقع "الجزيرة الرياضية" في قطر، ومسؤولاً للقسم الرياضي في جريدتي "الصوت" و"الصباح" الكويتيتين، ومراسلاً لمجلة "دون بالون" الإسبانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: