fbpx
ميديا وفنون

فيلم Eternals … مُنع عرضه في معظم دول الخليج!!

إعلانات

صدر قرار منع عرض فيلم “Eternals” التي أنتجته ووزعته كل من شركة “Marvel Studios” و “Walt Disney Studios” في الخامس من شهر تشرين الثاني الحالي في الولايات المتحدة الأميركية، وقد كان القرار مبني على رفض مفهوم “المثلية الجنسية” الذي يقدمه الفيلم على شكل عائلة تتألف من والدين ذكور وطفل.

شخصية “Phastos” (Brian Tyree Henry) هي سبب قرار المنع، وهو أوّل بطل خارق تقدّمه “Marvel” كرجل مثلي الميول، بالإضافة إلى زوجه “Ben” (Haaz Sleiman).

وقد عبّرت المخرجة “Chloé Zhao” في العديد من المقابلات التي أجريت معها، عن رغبتها بعدم إزالة أو تعديل أي مشهد من مشاهد الفيلم، وتحديداً المشاهد التي تتضمن شخصية “Phastos” وعائلته وذلك لقناعتها بأن أي تعديل سوف يشوّه المغزى المقصود من المشهد وكذلك سيفشل الرهان على إيصال العفوية والإحساس الحقيقي للمشهد.

وحتى هذا الوقت لم يصدر أي موقف أو تصريح رسمي سواءً من شركة “Marvel” أو “Disney“، وقد أُزيل الفيلم عن لوائح العروض السينمائية في الدول المذكورة، غير أن دولة الإمارات أبقت عليه في صالاتها، وقد صنّفته بعضها بـ”PG15“.

الجدير ذكره أن فيلم “Eternals” قد ولّد موجة كبيرة من الآراء السلبية التي صدرت عن النقّاد السينمائيين الذين اعتبروا أن الفيلم هو سقطة في أرشيف إنتاجات شركة “Marvel“، وأنه لا يمكن مقارنته بالإنتاجات السابقة. فبعضهم وصفه بأنه “عبارة عن 157 دقيقة من الملل والتثاؤب” وأنه “مهرجان من الوجوه والمؤثرات الخاصة فقط”، كما أضافوا أنه وعلى الرغم من حصول المخرجة “Zhao” على جائزتي أوسكار عن فيلم “Nomadland“، إلّا أن ذلك لم يساعدها في عملها الأول أي فيلم “Eternals” مع شركة “Marvel“.

كل ما سبق من التعليقات السلبية للنقّاد قابله نقيضه من جهة الجمهور الذي أحبّ الفيلم واعتبروه إضافة جديدة وجميلة إلى أرشيف شركة “”.

فجاء التفاوت بين الجهتين بحسب موقع “Rotten Tomatoes“: %48 تعليقات سلبية للنقاد يقابلها %81 من التعليقات الإيجابية للجمهور، كما تجدر الإشارة إلى أن الفيلم قد حقق 30.7 مليون دولار أميركي في اليوم الأول لإصداره مع التوقعات بتحقيق أرقام عالية بعد عطلة نهاية الأسبوع.

Eternals” هو الفيلم رقم 26 في مجموعة أفلام “Marvel” للأبطال الخارقين، وهو يسرد قصة مجموعة من الكائنات الفضائية تُدعى “Eternals” تقوم بحماية الحياة البشرية من شرٍّ يُدعى “Deviants“، ومنذ هزيمة هذا الشر، بقيت مجموعة “Eternals” غائبة عن الأنظار إلى أن عاد الخطر من جديد، فكان لا بد لها أن تظهر وتتدخّل لمعرفة حقيقة الأمر وحسمه.

من بين أبطال الفيلم أسماء كبيرة في عالم السينما كـ”Angelina Jolie” و”Salma Hayek” و”Kumail Nanjiani “.

Marvel Studios’ Eternals | Final Trailer

اظهر المزيد

منال زهر

خبيرة في صناعة الأفلام وتسويق ما بعد الإنتاج. تحمل شهادة بكالوريوس في ادارة الأعمال والمعلوماتية الإدارية من الجامعة اللبنانية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: