منوعات

لبنان معرّض لنقص في الأمطار والثلوج والمياه

أفادت مصلحة الأبحاث العلمية الزراعية، LARI، بأن “الاحتباس الحراري الذي تراجع قليلًا خلال جائحة كورونا، عاد الآن إلى وضعه السابق الخطير، وبأن التغيير المناخي يصيب العالم بأكمله”.

وفي تقرير لها، أشارت LARI إلى أن “القادة اليوم يتحدثون عن ارتفاع درجات الحرارة بحدود 1.5 درجة مئوية، إلا أن بعض الأبحاث العلمية تشير الى ارتفاع 4 درجات مئوية حتى العام 2050، وهذا أمر مدمر للعالم بأكمله على البشرية والزراعة والمحيطات والجليد والثلوج والغطاء الأخضر والتواجد الحيواني العالمي”، موضحة أن “مصادر المياه العذبة والغذاء بخطر شديد لتأمين حاجة البشرية جمعاء”.

وتابعت: “يبدو أن الكلام كثير خلال القمة عن إجراءات للحد من انبعاثات الغازات والاحتباس الحراري، إنما العبرة في التغير الذي لم يكن بحسب المتوقع منذ بدء قمم العالم عن المناخ”.

وفي الختام لفتت LARI إلى أنها تقوم بدراسات عن إدارة المياه وتأثير التغير المناخي على النباتات، بالإضافة الى تقارير عن التلوث، وسيصدر تقرير أواخر العام 2021، مؤكدة أن “لبنان معرض لنقص في الأمطار والثلوج، مع ارتفاع درجات الحرارة، وبالتالي نقص في المياه”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى