منوعات

قبلان: هناك من يلغم البلد.. وعلى الحكومة إنقاذ القضاء من يد البيطار

رأى المفتي الجعفري الممتاز، الشيخ أحمد قبلان، أنه “حين يحز السيف عنق الشعب، تكون الأولوية لمعاجلة أزمات الناس، فيما الإنتخابات تأتي ثانيًا، وحين يلعب القاضي دور المأمور يصبح القضاء سوق ارتزاق ووكر سفارات، وحين تلعب واشنطن وكارتيل دولي إقليمي دور الممول الإنتخابي والبوق الإعلامي، يجب أن نحذر جيدًا لأن هناك من يلغم البلد”.

وفي بيان، حذّر قبلان بشدّة من “معمعة اللعب بسيادة البلد”، مؤكدًا أن “لبنان بلد قرار ومستعدون لتحمل كل أنواع الحصار للإبقاء على القرار الداخلي والتأسيس لمرحلة جديدة من أدوات إنقاذ لبنان، فزمن بيع البلد بالولاءات السياسية انتهى ولن نقبل بتجارة غسيل الشعارات وتلزيم الدولة”.

ورأى أن “مشكلة البلد سببها داخلي وحلها داخلي، والإعتماد على الخارج يعني تسليم رأسه للخارج، ولن نقبل بنحر لبنان، وما يجري بزواريب الصندوق الدولي والأزمات الإقليمية خير دليل، مضافًا الى أن البعض يتعامل مع بلده وكأنه مزرعة لا دولة، وصفقة للتلزيم، والمطلوب قيادة وطن لا مقاولي مصالح”.

وتابع قبلان: “يجب التفكيك بين المقدسات الوطنية والتبعيات العفنة، وهنا أقول: قوة الحكومة وقدرتها على الحسم تبدأ من مجزرة الطيونة وإنقاذ القضاء المسيس من يد القاضي البيطار”، مضيفًا: “وإذا كانت الحكومة بهذا الملف عاجزة، فإنها بمعالجة ملفات الناس أعجز”.

وفي الختام، أدان قبلان محاولة اغتيال رئيس حكومة العراق مصطفى الكاظمي، متهمًا “أعداء الوحدة العراقية الوطنية الذين يستثمرون بحرائق العراق وتمزيق بلادنا وأوطاننا”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى