حقوقمجتمع

الأسمر يدعم عمال بلدية طرابلس ومسيرة الى منزل وزير الداخلية

أعلن رئيس ​الإتحاد العمالي العام​ ​بشارة الأسمر​، “دعم الإضراب الذي ينفذه عمال ​بلدية طرابلس​”، مطالباً بـ”إعطائهم حقوقهم والحصول على ​مساعدة​ الشهر التي أقرت سابقاً في ​القطاع العام​ وعلى المساعدة الإجتماعية المقرة من مجلس بلدية طرابلس، بالإضافة إلى الإستشفاء والتعويضات العائلية”.

ودعا في بيان، وزير الداخلية إلى “الإسراع في توقيع هذه المساعدات لما لها من إنعكاس إيجابي على حياة العمال في هذه المرحلة الإقتصادية الصعبة”.

توجه عمال بلدية طرابلس بمسيرة نحو منزل وزير الداخلية بسام مولوي في المدينة، بعد ان نفذوا اعتصاما أمام مبنى البلدية للمطالبة بتحقيق مطالبهم.
وكان قد أشار نقيب السائقين العموميين في الشمال، شادي السيد، في وقت سابق، بعد لقائه والنقيبين عمر دلال وأحمد المرسلي، وزير الداخليّة والبلديّات بسام مولوي في مكتبه في الوزارة، إلى أنّ “الوفد حمل قضايا عمّال بلديّتَي طرابلس والميناء، إضافةً إلى مشاكل قطاع النقل والسائقين العموميين وسائقي الباصات والميني فان، إلى جانب أزمة عمّال “لافاجيت” ومصير عمّال المعاينة الميكانيكية والعديد من القضايا الّتي تهمّ مدن الفيحاء”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى