منوعات

معلوف: “التيار” يعدّ طعنًا أمام المجلس الدستوري.. و”نرفض الدعوات لإقالة قرداحي”

اعتبر عضو “تكتل ​لبنان القوي”، النائب إيدي معلوف، أن “ما حصل في الجلسة النيابية الأخيرة حول قانون الانتخاب غير مقبول”، مضيفًا: “شهدنا أمس بدعة جديدة حول تصويت الأكثرية، حيث احتسبت على أساس 59 صوتًا لا 65، وهذا الأمر مناقض لمواد ومراجع دستورية”.

وفي حديث إذاعي، أشار معلوف إلى أن “تكتل لبنان القوي يعدّ طعنًا لتقديمه أمام المجلس الدستوري، يتعلق بكل ما حصل من خرق في الجلسة التشريعية يوم أمس، منها ما يتّصل بالـ”ميغاسنتر” وتحديد تاريخ إجراء الانتخابات، لأنه يريد انتخابات نيابية لا تعتريها شوائب أو مسلوقة”، لافتًا إلى أن “صلاحيات رئيس الجمهورية بعد الطائف أصبحت محدودة، فكم من أمور طالبنا بها وعملنا عليها ولم نتمكن من تطبيقها”.

أما في ما يتعلق بالملف القضائي، فقد رفض معلوف التسويات في تحقيقات المرفأ أو الطيونة، معربًا عن أسفه “للذهنية التي أوصلتنا إلى هنا”.

وبالتوازي، اعتبر عضو “لبنان القوي” أن “التيار يرفض الدعوات المطالبة بإقالة الوزير جورج قرداحي على خلفية موقفه من أحداث اليمن، لا سيما أن تصريحات الوزير صدرت قبل توزيره”، مؤكدًا بالمقابل موقفه “الداعم لأفضل العلاقات مع الأشقاء العرب”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى