منوعات

بوتين: حزب الله قوة سياسية كبيرة في لبنان

إن استطعنا المساعدة في التحقيق بانفجار المرفأ لن نتوانى

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن “حزب الله” قوة سياسية كبيرة في لبنان، مشدّدا على ضرورة حل الخلافات عبر الحوار دون إراقة للدماء.

وقال بوتين خلال مشاركته في الجلسة العامة لمنتدى “فالداي” اليوم الخميس: “في ما يتعلق بكارثة انفجار مرفأ بيروت، أودّ أن أعرب من جديد عن تعازيي للشعب اللّبناني حيث سقط هناك عدد كبير من القتلى إضافة إلى وقوع أضرار هائلة.

وعن المساعدة في التحقيق، قال: “لا أفهم بصراحة كيف يمكن أن تساعد أي صور ملتقطة بالأقمار الصناعية في حال وجودها لدينا أصلا، لكنني أعد بأن أدرس الموضوع وإن استطعنا المساعدة في التحقيق فلن نتوانى عن ذلك”.

وقال: “وفي ما يتعلق بحزب الله وإيران والأوضاع في لبنان، فهناك مواقف مختلفة تتبناها الدول تجاه حزب الله الذي يمثل قوة سياسية كبيرة في لبنان، لكننا بلا شك ندعو دائما إلى حل كل النزاعات عبر الحوار”.

وأضاف الرئيس الروسي: “نحن على اتصال مع كل الأطراف السياسية تقريبا في لبنان، وسنواصل ذلك من أجل التوصل إلى تسوية الأمور دون إراقة للدماء، ولا أحد يصب ذلك في مصلحته، خاصة أن الأوضاع في الشرق الأوسط على حافة التوتر الدائم في الآونة الأخيرة، لكننا بالطبع سنفعل كل ما بوسعنا لإقناع كل أطراف العملية السياسية الداخلية في لبنان بضرورة تغليب المنطق والسعي للتوصل إلى اتفاق”.

المصدر: روسيا اليوم

 

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى