سياسة

إسرائيل تقصف قطاع غزة بعد يوم دام في جنين قتل فيه 10 فلسطينيين

شن طيران جيش الاحتلال الإسرائيلي عدة غارات على قطاع غزة، فجر اليوم، استهدفت مواقع للمقاومة بزعم الاحتلال، بعد ساعات قليلة من إطلاق فصائل فلسطينية، قذائف صاروخية من قطاع غزة، باتجاه مدينة عسقلان والمستوطنات الإسرائيلية المحاذية للقطاع المحاصر، بحسب ما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان، في أعقاب استشهاد 10 فلسطينيين في الضفة الغربية.

اعتبر وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت، اليوم الجمعة، أن الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة “تلقت الليلة الماضية ضربة من نيران الجيش الإسرائيلي خلال سلسلة هجمات”.

أضاف أنه “أوعزت لجهاز الأمن بالاستعداد لعملية عسكرية بوسائل هجومية متنوعة وأهداف نوعية، في حال تعين علينا الاستمرار بالعمل، إلى حين إعادة الهدوء لمواطني إسرائيل”.

وفي أعقاب غارات الاحتلال سمع دوي صافرات الإنذار بمتسوطنات “غلاف غزة” عدة مرات، فجر اليوم الجمعة. وذكرت مصادر عسكرية أن “القبة الحديدية” تمكنت من إسقاط قذيفة.

وأعلنت “كتائب الشهيد عز الدين القسام” الجناح العسكري لحركة حماس أن دفاعاتها الجوية تصدت، فجر اليوم، للطيران الحربي “المعادي” في سماء قطاع غزة بصواريخ أرض- جو وبالمضادات الأرضية.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى