منوعات

على طريقة “الليرة بخير”… رياض سلامة يطمئن: ذهب لبنان بألف خير

على طريقة جملة حاكم مصرف لبنان رياض سلامة بجملته الشهيرة “الليرة بخير”، أكّد مصرف لبنان أنّ ذهب لبنان بألف خير ولم يمس ولن يمس وغير خاضع لأي رهن أو تعهد.

التأكيد جاء في بيان صادر عن المصرف في إطار الرد على النائب اللّواء جميل السيد، الذي أعلن أنّ الذهب قد “جرى التصّرف ببعضه أو كله من قبل رياض سلامة”.

وقال السيد في تغريدة: “أخبار كثيرة مؤخراً، عن أن الذهب العائد للشعب  اللبناني، والمخزون لدى مصرف لبنان، والممنوع على أحد بيعه أو رهنه كُلّياً أو جزئياً بموجب القانون، قد جرى التصّرف ببعضه أو كله من قبل رياض سلامة…

المطلوب فوراً من وزير المال وسلامة إصدار توضيح رسمي بهذا الخصوص ليُبْنى على الشيء مقتضاه”.

المصرف في ردّه على السيد قال “كل ما يبثه السيد هو محض أكاذيب وإشاعات لا أساس لها من الصحة. ويطمئن المصرف المركزي النائب السيد وسواه من “الغيارى” أن ذهب لبنان بألف خير ولم يمس ولن يمس وغير خاضع لأي رهن أو تعهد، كما يحلم البعض بهدف الاستمرار في إغراق لبنان وتسخير ما لا يزال لبنان يملكه لأهداف تضر بلبنان ولا تخدم مصالحه على الإطلاق”.

وأضاف البيان: “يؤكد مصرف لبنان أنه سيحافظ أيضا على الاحتياط الالزامي، وأن الحل لإعادة إنهاض الاقتصاد اللبناني هو في أن يتحمل المسؤولون السياسيون مسؤولياتهم بتشكيل حكومة جديدة تباشر بتنفيذ الإصلاحات المطلوبة وتستعيد الثقة داخليا وخارجيا”.

 

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى