منوعات

سفير روسيا في بعلبك: جاهزون لتقديم الدعم

زار سفير روسيا الاتحادية في لبنان، ألكسندر روداكوف، مدينة بعلبك على رأس وفد من السفارة الروسية، رافقه في الجولة مدير المركز الثقافي الروسي في بعلبك ناجي العطار.

الزيارة الأولى للسفير الروسي ضمن جولته البقاعية كانت لمحافظة بعلبكالهرمل، حيث التقى المحافظ بشير خضر، الذي أكد بدوره أهمية الزيارة، قائلًا: “شرحت للسفير الروسي طبيعة التقاليد في المنطقة، وبالمناسبة نثمن لروسيا دورها في إعادة النازحين السوريين الى ديارهم، وسررت بالتوجه الروسي نحو تحقيق توأمة بين بلدية بعلبك وإحدى المدن الروسية“. 

وتوقف خضر عند عمق العلاقات التي تجمع بين بعلبك وروسيامن خلال الارتباط الأسري للبنانيين بعلبكيين مع فتيات روسيات، شاكرًاالسفير الروسي على تقديمه 300 منحة دراسية للبنانيين في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان

من جهته، أعرب السفير الروسي عن ارتياحه للزيارة الأولى التي يقوم بها إلى مدينة بعلبك بعد تسلمه منصبه الجديدبهدف التعرف الى كل المناطق اللبنانية والى طريقة عيش أهلها وأبنائها، والصعوبات، إذ أن روسيا تاريخها معروف وهي الصديق القديم الذي يستطيع مساعدة الشعب اللبناني للخلاص من ازمتة الاقتصادية، كما أنها جاهزة لتقديم الدعم السياسي والاقتصادي في هذا المجال“. 

أما الزيارة الثانية، فكانت لبلدية بعلبك حيث كان في استقبال السفير الروسي، رئيس بلدية بعلبك فؤاد بلوق واعضاء المجلس البلدي. وبحث المجتمعون خلال اللقاء في توأمة بلدية بعلبك مع إحدى المدن الروسية في ريف موسكو، كما أكد السفير الروسي على أهمية بعلبك ودورها الثقافي والتاريخي

هذا وشكر رئيس بلدية بعلبك روسيا علىالدور المحوري الذي تقوم به في منطقة الشرق الأوسط من خلال الثقافة والتعليم، وكان آخرها احياء حفلة موسيقية في مدينة بعلبك كان لها الصدى في نفوس ابناء المدينة، وقد اعطت الأمل بعودة النشاط الثقافي لمدينة بعلبك وقلعتها الاثرية“. 

إلى ذلك، جال السفير الروسي على المدرجات الاثرية والتاريخية في قلعة بعلبك الاثرية، واختتم زيارته بجولة على المركز الثقافي الروسي في مدينة بعلبك

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى