مجتمع

أرقام صادمة حول النزوح السوري.. غير صحيحة!

تأخذ مسألة النزوح السوري حيزاً من الاهتمام الرسمي وحتى الدولي بعد مطالبة مسؤولين لبنانيين بإعادتهم إلى بلادهم، رغم أن القضية تتجاوز القطر اللبناني وحلّها يتطلّب قراراً دولياً.

منذ صباح اليوم الجمعة يتم التّداول عبر مواقع التّواصل ومواقع إخبارية عنوانها “أرقام صادمة عن النازحين السوريين” وتتضمن أرقاماً حول واقع النزوح السوري في لبنان والأعباء التي يرتّبها على الأخير، منسوبة إلى “الدولية للمعلومات”.

وسأل موقع “أحوال” الباحث محمد شمس الدين عن فحوى الدراسة فنفى صدور أي دراسة جديدة حول أحوال النازحين السوريين من مؤسسة “الدولية للمعلومات”.
ولاحقاً أصدرت المؤسسة بياناً توضح فيه ما يلي:
– انّ الأرقام المذكورة والمتداولة لم تصدر عن “الدولية للمعلومات”، ولا نتبنّى مضمونها.
– منذ بدء أزمة النزوح السّوري، قامت “الدولية للمعلومات” بإجراء عشرات الدراسات حول هذا النزوح لصالح المؤسّسات المانحة، ولم ننشر أية أرقام.
– أنّ كل ما تصدره “الدولية للمعلومات”، ننشره إمّا في مجلة “الشهرية” التي تصدرها أو عبر موقعنا الإلكتروني، ومن يريد التحقّق من أيّة معلومات يمكنه العودة إلى المجلة و/أو الموقع حصراً، وما خلا ذلك يكون غير صحيح وغير صادر عن الشركة.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى