منوعات

دبي تدخل غينيس لأعمق حوض غطس في العالم

بعد أن تميّزت دبي بأطول ناطحة سحاب وأكبر مركز تسوّق في العالم، افتتحت مؤخراً معلم جذب آخر حطم الرقم القياسي، هو أعمق حوض غطس في العالم.

مع عمق مذهل يبلغ 60 مترًا (196 قدمًا)، سرق Deep Dive Dubai الرقم القياسي من Deepspot في بولندا، الذي يبلغ عمقه أكثر من 45 مترًا.

وافتتح “ديب دايف دبي”، الوجهة التي تحتضن أعمق حوض للغوص في العالم، أبوابه رسمياً، الأربعاء، في منطقة ند الشبا – دبي. ويحتوي على مجموعة من أحدث التجهيزات والمرافق، بما في ذلك غرفة العلاج بالضغط العالي الأكثر تطوراً في المنطقة، كما يضم مدينة غارقة يمكن للغواصين من جميع المستويات استكشافها، وتشمل شوارع مهجورة، وشقة، وموقف سيارات، وأجهزة ألعاب فيديو كلاسيكية والكثير من المفاجآت.

ويوفّر “ديب دايف دبي” تجارب الغوص الحر ودورات تدريبية لكافة المستويات، تحت إشراف فريق احترافي تم اختياره من نخبة خبراء الغوص من جميع انحاء العالم.

تمتلئ بركة ديب دايف دبي بـ 14 مليون لتر من المياه العذبة – حجم ستة حمامات سباحة أولمبية – وهي أكبر أربع مرات على الأقل من أي حوض غطس آخر في العالم. وقد منحتها موسوعة غينيس لقب “أعمق حوض سباحة للغطس” في 27 يونيو/حزيران.

هذا الحوض مفتوح عن طريق الدعوة فقط في الوقت الحالي، ولكنه سيُفتح للجمهور في وقت لاحق من هذا العام. وكان ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وهو غوّاص أيضاً، من أوائل الزوار وشارك تجربته على وسائل التواصل الاجتماعي.


هذا، ويتم الحفاظ على درجة حرارة الماء عند 30 درجة مئوية (86 درجة فهرنهايت)، وهي درجة حرارة مريحة لارتداء بذلة غطس رفيعة أو ملابس سباحة.

يقع المسبح الداخلي داخل مبنى تبلغ مساحته 1500 متر مربع، في إشارة إلى تاريخ الإمارات العربية المتحدة كدولة الغوص بحثًا عن اللؤلؤ.

لكن يمكن القول إنّ أكبر نجم في ديب دايف دبي هو المدينة الواقعة تحت الماء في المسبح. إذ يمكن للغواصين استكشاف شقق المدينة الغارقة “المهجورة”؛ وقد تم تركيب أحدث أنظمة الإضاءة والصوت داخل المسبح لخلق أجواء مختلفة.

يتضمن المسيح أيضاً استوديو أفلام تحت الماء _ وهو الأكبر من نوعه في المنطقة. ويقدم Deep Dive Dubai دورات لكل من الغواصين المبتدئين والغواصين المعتمدين. يمكن للغواصين أيضًا استكشاف المسبح والمدينة تحت الماء بأنفسهم بعد جولة مع أحد مرشدي الغوص في الموقع.

تم تركيب حوالي 56 كاميرا حول المسبح لضمان سلامة الغواصين في كل زاوية، كما يتضمن غرفة الضغط العالي الأكثر تقدمًا في المنطقة- بسعة 12 فردًا – في حالة الطوارئ.

يحتوي مجمع الغوص أيضًا على مطعم مجهز بنوافذ كبيرة وشاشات تلفزيون، مما يسمح للعائلات والأصدقاء غير الغواصين بالمشاهدة من اليابسة.

وفي حال نسيت مدى عمق حوض السباحة، فقد نشرت Deep Dive Dubai إشعارًا على موقعها على الإنترنت لأولئك الذين يخططون لزيارة برج خليفة الشهير في المدينة بعد ذلك. تقول الرسالة “لا تقم بزيارة قمة ناطحة السحاب بعد الغوص”.

“بعد أي غوص، يوصى بالانتظار 18-24 ساعة قبل الصعود إلى ارتفاع يزيد عن 300 متر (1000 قدم). ومع ذلك، لا يوجد خطر في الغوص بعد زيارة أطول مبنى في العالم.”

أحوال

 

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى