طوفان الاقصى

لتحرير الأرض.. حزب الله يقصف 3 مواقع ‏إسرائيلية في مزارع شبعا المحتلة

نفّذت مجموعة الشهيد عماد مغنية، صباح اليوم، هجوماً على ثلاثة مواقع للاحتلال الإسرائيلي في منطقة مزارع شبعا المحتلة، وهي موقع الرادار، وموقع زبدين، وموقع رويسات العلم، بأعداد كبيرة من قذائف المدفعية والصواريخ الموجّهة، بحسب ما أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان.

وأصدرت المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله، بياناً صباح اليوم الأحد، أعلنت فيه أنّ “‏مجموعات الشهيد القائد الحاج عماد مغنية قامت بالهجوم على 3 مواقع ‏للإحتلال الصهيوني في منطقة مزارع شبعا اللبنانية المحتلة وهي: موقع ‏الرادار وموقع زبدين وموقع رويسات العلم، بأعداد كبيرة من قذائف ‏المدفعية والصواريخ الموجهة”، مؤكداً أنّه “تمّت إصابة المواقع إصابات مباشرة”.

وفيما تستمر أحداث عملية طوفان الأقصى، التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، أكّد حزب الله أنّ الاستهداف جاء “‏على طريق تحرير ما تبقى من أرضنا اللبنانية المحتلة وتضامناً مع ‏المقاومة الفلسطينية المظفرة والشعب الفلسطيني المجاهد والصابر”.

وذكرت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، منذ قليل، أنه “تمّ إطلاق قذائف مدفعية من لبنان نحو مواقع للجيش في مزارع شبعا وجبل الشيخ”.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية أعلنت أنّ “الجبهة الشمالية فتحت”، مؤكدة “إطلاق قذائف هاون باتجاه مواقع في الشمال”.

وذكرت أنّ “قيادة الاحتلال في المنطقة الشمالية أصدرت تعليمات بإغلاق جميع المنتجعات السياحية القريبة من الحدود مع لبنان، كما أصدرت تعليمات للمستوطنين قرب حدود لبنان بدخول المناطق المحصنة بعد تعرض المنطقة لإطلاق هاون”.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن المستوطنين في المطلة سماعهم دوي انفجارات في المنطقة، فيما أكّدت أنّه “لا إصابات في القصف اليوم من جهة لبنان إلى إسرائيل في منطقة مزارع شبعا”.

وفي المقابل، ذكرت وسائل إعلام لبنانية وقوع قصف إسرائيلي جنوبي لبنان رداً على إطلاق قذائف على موقع رويسات العلم في بلدة كفرشوبا.

كذلك أكدت الإذاعة الإسرائيلية أنّ “الجيش الإسرائيلي قصف بالمدفعية أهدفاً في جنوب لبنان”، وصرّح المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أنّ “قوات المدفعية التابعة للجيش الإسرائيلي قصفت بنيران المدفعية المنطقة اللبنانية التي تمّ إطلاق النار منها قبل دقائق قليلة”.

وأضاف أنّ جيش الاحتلال “مستعد لجميع السيناريوهات، وسيواصل حماية أمن الإسرائيليين”.

إلى ذلك، حضّ الناطق الرسمي باسم “اليونيفيل”، أندريا تيننتي، “الجميع على ممارسة ضبط النفس والاستفادة من آليات الارتباط والتنسيق التي تضطلع بها اليونيفيل لخفض التصعيد ومنع التدهور السريع للوضع الأمني”. وأضاف: “نحن على اتصال مع السلطات على جانبي الخط الأزرق، على جميع المستويات، لاحتواء الوضع وتجنب تصعيد أكثر خطورة”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى