مجتمع

الجيش يصادر محروقات مخزّنة ويوزعها على الأفران والمستشفيات والصيادين والمزارعين

وزّع الجيش اللبناني 4000 ليتر من احتياط المحروقات لديه، على 240 صيادًا في منطقة العبدة، استنادًا إلى لوائح إسمية تم إعدادها، كما صادر فوج التدخل السادس في البقاع، 400 ألف ليتر من المازوت في البقاع الأوسط، ويعمل على توزيعها لصالح المستشفيات والأفران وكهرباء زحلة.

من جهة أخرى، ضبط الجيش كمية كبيرة من المازوت في مزارع تابعة لابراهيم صقر في محيط مطار رياق، كانت موضوعة داخل خزانات مطمورة تحت الأرض، كما تم ضبط أكثر من 200 الف ليتر في شرق بعلبك، وسيتم أيضا توزيعها على المستشفيات والافران، ضمن حملة المداهمات التي ينفذها الجيش على محطات الوقود واماكن تخزينها.

بدورها، أفادت “الوكالة الوطنية للاعلام” أن الجيش واصل لليوم الثاني على التوالي، تفريغ كميات البنزين المصادرة وتفريغها في خزانات محطة “مدكو” في بعلبك، التي وضعها صاحبها المحامي وسيم سليمان بتصرف الجيش بكامل تجهيزاتها وعمالها وكادرها الإداري واللوجستي، ولاقت الخطوة استحسانًا وإشادة من قبل المواطنين، لأنها تخفف من الأزمة وتساهم في الحد من الاحتكار، حيث تولى الجيش توزيع الكميات المصادرة مجانًا على المواطنين، تطبيقًا لقرار القيادة بمصادرة الكميات المخزنة من المحروقات وتوزيعها على الناس بدون مقابل.

وفي سياق متصل، أُفيد بأن قوة من الجيش داهمت محطة “ر. ر.” عند مدخل مدينة بعلبك، وصادرت كمية كبيرة من مادة المازوت أجبرت صاحبها على بيعها بالسعر الرسمي للأفران والمستشفيات.

هذا وكان الجيش قد نشر على حسابه عبر “تويتر”، مقطع فيديو يظهر مصادرة 400 طن من مادة المازوت من قبل عناصر الجيش اللبناني، الذين قاموا بتوزيعها على عدد من المستشفيات والأفران والبلديات والمزارعين.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى