سياسة

#بحرينيون_ضد_التطبيع : عذراً فلسطين

غضب شعبي بحريني ورفض لتطبيع العلاقات مع إسرائيل

شنّ مواطنون بحرينيون غاضبون حملة على معاهدة السلام التي أعلن عن الاتفاق عليها بين البحرين وإسرائيل، وهاجموا الرئيس الأميركي دونالد ترامب الذي وصف الاتفاق بالأمر التاريخي، وأعربوا عن غضبهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
وقد احتل هاشتاغ #بحرينيون_ضد_التطبيع المرتبة الأولى في التراند في البحرين ، تلاه “البحرين”، “إسرائيل”، “فلسطين”، “الكيان الصهيوني”.
وأجمع المشاركون البحرينيون في الهاشتاغ، على رفض التطبيع مع العدو الإسرائيلي، وأعرب البعض منهم عن غضبه الشديد، وتوجّه البعض الآخر بالاعتذار إلى فلسطين المحتّلة، بينما أعرب البعض عن شعوره بالخزي والعار من المعاهدة.

كما ردّ بحرينيون على إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب، عن اتفاقية السلام بين إسرائيل والبحرين، فأكّدوا أنّهم كمواطنين بحرينيين لا تعنيهم هذه المعاهدة ولا تمثّل مواقفهم.


-مغردون عرب ينتفضون
لم تقتصر المشاركة في الحملة المناهضة لاتفاقية السلام على البحرينيين فحسب، بل قام مغرّدون عرب بالوقف ضدّ المعاهدة، والتنديد بأي سلام مع إسرائيل، وأعربوا عن غضبهم من قطار التطبيع الذي انطلق مراهنين على قدرة الشعوب العربية على إيقافه إن أرادت. كما تصدّر هاشتاغ #التطبيع_خيانة التراند في أكثر من بلد عربي.

اظهر المزيد

ريان عياش

متخصصة في علوم الكمبيوتر، خريجة كلية المعلوماتية في جامعة فيرارا في ايطاليا. عملت في التصاميم، الغرافيكس والتسويق الاكتروني في العديد من الشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: