صحة

“مخزون الأدوية ينعدم تدريجيًا”.. صيادلة وأطبّاء يرفعون الصوت

أفاد رئيس قسم أمراض السرطان والدم في الجامعة الأميركية، د. ناجي الصغير، بأنّ “مخزون الأدوية ينعدم تدريجياً”، مشددًا على “رئاسة الحكومة ووزارة الصحة ومصرف لبنان الإتفاق سريعاً والسماح بدخول الدواء عبر المستوردين، وإيصاله إلى الفئة الأكثر حاجةً بدل انقطاعها عن الجميع”.

وفي حديث صحفي، طالب الصغير بـ”الذهاب نحو بطاقة تمويليّة خاصّة بتأمين الدواء، يتمّ تنفيذها بواسطة وصفة يضعها الطبيب ويُرسلها إلى وزارة الصحة”.

في هذا الإطار، أبدى نقيب الصيادلة غسان الأمين تأييده لهذا الطرح، مؤكدًا أن “هذه البطاقة التمويلية يجب أن تُخصَّص للفقراء المحتاجين لمختلف أنواع الأدوية”.

ورأى الأمين أن “هذه الفكرة كفيلة بإيجاد المخرج أقلّه في هذا الظرف الإستثنائيّ”، داعياً بالمقابل إلى “تخصيص مبلغ 300 مليون دولار لصالح بطاقات تمويليّة يتمّ توزيعها على 700 ألف عائلة لبنانيّة فقيرة، كي لا يقع اللبنانيون ضحايا انقطاع الدواء وغلاء كلفته”.

المصدر: موقع MTV

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى