صحة

الوضع يزداد سوءًا.. لبنان يدخل المستوى الرابع من تفشّي “كورونا”

رأى مدير مستشفى رفيق الحريري الحكومي، د. فراس أبيض، أنه “لا يمكن أن يأتي الارتفاع الحاد في عدد حالات الكورونا أمس (٢٥٩١) في وقت أكثر سوءًا”، مشيرًا إلى أن “المستشفيات بالكاد قادرة على الحفاظ على مولداتها قيد العمل بسبب نقص الفيول، والكثير من الأدوية الحيوية غير متوفرة، اما الروح المعنوية بين العاملين في مجال الرعاية الصحية، فهي في أدنى مستوياتها”.

وفي سلسلة تغريدات على حسابه عبر موقع “تويتر”، أكد أبيض أن “لبنان يدخل المستوى (4) من التفشي المجتمعي”، لافتًا إلى أن “عدد الحالات الجديدة التي تم الاعلان عنها بالأمس، هي ضعف متوسط ​​عدد الحالات اليومية الجديدة في الأسبوع الماضي، مما يشير إلى أن متحور “دلتا” لا يزال ينتشر بسرعة”، وأضاف: “على الرغم من ان هذا كان متوقعًا، إلا أن رقم الأمس كان بالفعل صادمًا”.

وفي هذا الإطار، أكد مدير مستشفى الحريري أن “قريبًا، سيلي هذا الارتفاع زيادة في عدد حالات الكورونا التي ستحتاج الدخول إلى المستشفيات”، سائلًا: “هل يمكن للمستشفيات استيعاب الطلب المتزايد على أسرتهم؟”.

من هنا، لفت أبيض إلى أنه “من المهم ملاحظة أن المستشفيات لم تتلق حتى الآن مستحقاتها عن علاج مرضى الكورونا خلال موجة الشتاء الاخيرة”، خاتمًا تغريداته بالقول: “باختصار، من المرجح أن يزداد الوضع السيئ سوءًا؛ ستكون المستشفيات، مع كل مشاكلها الحالية، في المقدمة، حيث سيتعين عليها التعامل مع المزيد من الكرب واليأس نتيجة لقرارات قصيرة النظر”، وتابع: “لقد أصبح طريقنا إلى الجلجلة أكثر وعورة. نسأل الله اللطف والرحمة”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى