رياضة

تشيلسي بطلاً لكأس السوبر الأوروبي للمرة الثانية في تاريخه

تُوّج “تشيلسي” الإنكليزي بكأس السوبر الأوروبي لكرة القدم 2021، بعد تغلبه على فياريال الإسباني بركلات الترجيح بنتيجة 6-5، عقب نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.

وافتتح تشيلسي باب التسجيل عن طريق نجمه المغربي “حكيم زياش”، بعد عرضية متقنة من زميله الألماني “كاي هافيرتز” في الدقيقة الـ27 من المباراة التي أقيمت على ملعب “ويندسور بارك” في مدينة بلفاست بإيرلندا الشمالية، وأدارها الحكم الروسي “سيرغي كاراسيف”.

وخرج زياش من أرضية الملعب في الدقيقة الـ42 عقب تعرضه لإصابة في كتفه الأيمن، ودخل مكانه زميله الأميركي كريستيان بوليسيتش، وانتهى الشوط الأول بتقدم “البلوز” بهدف من دون مقابل، في حين انتظر فياريال حتى الدقيقة الـ73 ليسجل هدف التعادل عن طريق نجمه جيرارد مورينو.

هذا وانتهى الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل 1-1، ليلجأ الفريقان لوقتين إضافيين لم يسفرا عن أي هدف، ليحتكما لركلات الترجيح التي ابتسمت للفريق الإنكليزي بنتيجة 6-5.

وهذه المرة الثانية في تاريخ تشيلسي التي يتوج بها بكأس السوبر الأوروبي لكرة القدم بعد الأولى عام 1998، عندما تغلب على فريق إسباني آخر هو ريال مدريد بهدف دون رد، مقابل خسارته اللقب في 3 مناسبات أعوام 2012 و2013 و2019.

في المقابل، فشل فياريال في معانقة الكأس في مشاركته الأولى بتاريخه في كأس السوبر الأوروبي.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى