fbpx
سياسة

أردوغان لميقاتي: نضع مواردنا في خدمة لبنان لإنقاذه من الحرائق

إعلانات

أكد رئيس الوزراء اللبناني المكلف نجيب ميقاتي اليوم الثلاثاء العمل على تعزيز العلاقات اللبنانية – التركية
في كل المجالات. وجاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه ميقاتي من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للتهنئة بمناسبة تسميته لتشكيل حكومة جديدة، بحسب بيانصادر عن الموقع الرسمي لميقاتي.
ووفق البيان، تمنى أردوغان التوفيق لميقاتي سريعاً في إنجاز الحكومة المناسبة لمعالجة الأوضاع اللبنانية في هذه المرحلة الصعبة.
واستفسر الرئيس التركي، خلال الاتصال، “عن موضوع الحرائق التي وقعت في أكثر من منطقة لبنانية، لا سيما في عكار والهرمل، وأعلن عن وضع الإمكانات التركية في مجال مكافحة الحرائق في تصرف لبنان عند الحاجة”.
وجرى تكليف ميقاتي في 26 تموز/يوليو الماضي بتشكيل الحكومة الجديدة بعد استشارات نيابية أجراها الرئيس ميشال عون ونال خلالها ميقاتي 72  صوتاً من أصوات النواب.
ويأتي تكليف رئيس جديد لتشكيل حكومة، للمرة الثالثة بعد اعتذار رئيسين مكلّفين سابقين عن تشكيل حكومة جديدة منذ استقالة حكومة حسان دياب في 10 آب/ اغسطس الماضي على خلفية الانفجار الذي هز مرفأ بيروت في الرابع من
الشهر نفسه.
وتم تكليف السفير مصطفى أديب بتشكيل حكومة جديدة في 30 آب / اغسطس الماضي لكنه قدم اعتذاره في 26 أيلول/سبتمبر الماضي، بعد أقل من شهر على تكليفه .
وفي 22 تشرين أول/ أكتوبر الماضي تم تكليف سعد الحريري بتشكيل حكومة جديدة تخلف حكومة حسان دياب، وفي 15 تموز/ يوليو الماضي قدّم الحريري إلى الرئيس عون اعتذاره بسبب عدم التوافق بينهما على التشكيلة الحكومية.

أحوال

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: