منوعات

ميقاتي رئيسًا مكلّفًا

انتهت الإستشارات النيابيّة الملزمة لتسمية الرئيس المكلّف بتشكيل الحكومة الجديدة في القصر الجمهوري في بعبدا.

وخلصت النتائج إلى تكليف الرئيس نجيب ميقاتي برئاسة الحكومة، حيث حصل على 72 صوتاً، مقابل 42 صوتًا: لا أحد، وصوت واحد لنواف سلام.

بدورها، أعلنت رئاسة الجمهورية أن رئيس الجمهورية ميشال عون استدعى رئيس الحكومة الأسبق نجيب ميقاتي لتكليفه برئاسة الحكومة بعد نيله 72 صوتاً، وقد وصل ميقاتي منذ قليل إلى القصر الجمهوري، ويلتقي الرئيسَين عون وبري.

أما الكتل النيابية التي سمّت ميقاتي، فهي: “المستقبل”، “الوفاء للمقاومة”، “اللقاء الديمقراطي”، “التنمية والتحرير”،”القومية الإجتماعية”، “الوسط المستقل”، “اللقاء”التكتل الوطني”، إضافةً إلى النواب: “تمام سلام، جهاد الصمد، جان طالوزيان، ميشال ضاهر، إدي دمرجيان، عبد الرحيم مراد، عدنان طرابلس، وإيلي الفرزلي”.

في المقابل، فـ”الكتل” التي لم تسمّ أي شخصية فهي: “الجمهورية القوية”، “لبنان القوي”، “ضمانة الجبل”، و”النواب الأرمن”، إضافةً إلى النواب: “أسامة سعد، شامل روكز، جميل السيد، فيصل كرامي، الوليد سكرية”.

في حين سمّى النائب فؤاد مخزومي، السفير نواف سلام، بينما سُجّل غياب النواب: “نهاد المشنوق وطلال إرسلان”.

Photo by: Abbas Salman

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى