صحة

كورونا لبنان.. ارتفاع في عدد الإصابات اليومية مجددًا

إعلانات

عادت مؤشرات الجائحة لتصبح مقلقة مجدداً في لبنان، مع ارتفاع عداد الاصابات، حيث أعلنت وزارة الصحة العامة في تقريرها اليومي تسجيل 632 إصابة جديدة بفيروس كورونا رفعت العدد التراكمي للحالات المثبتة الى 551789، كما تم تسجيل حالة وفاة.

وبالتزامن، صدر التقرير اليومي لمستشفى رفيق الحريري الجامعي عن آخر المستجدات حول فيروس كورونا /Covid-19، والذي أشار إلى أن عدد الفحوصات التي أجريت داخل مختبرات المستشفى خلال ال24 ساعة المنصرمة بلغ 256 فحص، في حين عدد المرضى المصابين بفيروس كورونا الموجودين داخل المستشفى للمتابعة هو 20، أما عدد الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا خلال ال24 ساعة المنصرمة فهو حالتين.

هذا ولفت التقرير إلى أن عدد حالات شفاء المرضى المتواجدين داخل المستشفى خلال ال24 ساعة المنصرمة هو حالة واحدة، وبالتالي بات مجموع حالات الشفاء منذ البداية حتى تاريخه: 1206 حالة شفاء، في حين لم تنقل أي حالة من العناية المركزة الى وحدة العزل بعد تحسن حالتها، كما أن عدد الحالات الحرجة داخل المستشفى هو 4، ولم تسجل اي حالة وفاة.

بدورها، أعلنت وزارة الصحة العامة استكمال فحوص PCR لرحلات وصلت إلى بيروت وأجريت في المطار في 15 و16 تموز، حيث أظهرت النتائج وجود ثمان وتسعين (98) حالة إيجابية، مع الإشارة إلى أن النتائج تبلغ شخصيًا للوافدين في فترة تراوح بين أربع وعشرين وثمان وأربعين ساعة كحد أقصى.

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: