منوعات

ميقاتي التقى لجنة الأمن السيبراني: لتطوير القانون واللوائح وإضفاء الطابع المؤسساتي

وعقد رئيس الحكومة نجيب ميقاتي إجتماعا مع “اللجنة الوطنية للأمن السيبراني” في إطار التمرين الوطني الأول للأمن السيبراني في مقر السرايا، بهدف تعزيز القدرات الوطنية اللبنانية في الاكتشاف المبكر وتقييم المخاطر وتبادل المعلومات الاستخباراتية وآليات التنسيق والاستجابة الفعالة للجرائم الإلكترونية.

وجدد ميقاتي “التزام الحكومة بتأمين فضائها السيبراني ضد الهجمات الأمنية السيبرانية الخبيثة بالتنسيق الوثيق مع كل الوزارات والأجهزة المعنية وبالتعاون مع الاتحاد الأوروبي وسائر الشركاء الدوليين آخرين. لا خيار امامنا لمواجهة تهديدات الأمن السيبراني، سوى بناء جسور من التعاون بين الجهات الفاعلة الحاسمة في القطاعين العام والخاص بالتنسيق الوثيق مع شركائنا الدوليين. لا ينبغي أن تتوقف هذه الشراكة الوطنية والدولية غير العادية عند هذا الحد، بل يجب أن نستمر في العمل معا لمواجهة بعض التحديات المتبقية في مكافحة تهديدات الأمن السيبراني والإرهاب ككل، مثل تطوير القانون واللوائح وإضفاء الطابع المؤسساتي على وكالة الأمن السيبراني الوطنية”.

وختم: “لقد أثبتت التجارب أن التنسيق المنظم وتبادل المعلومات الاستخباراتية ممكنان في أصعب اللحظات في عصرنا. حان الوقت الآن لعرض نموذج التعاون النموذجي هذا على مجالات عملنا الأخرى”.

Photo by: Abbas Salman
Photo by: Abbas Salman
Photo by: Abbas Salman

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى