صحة

منظمة الصحة العالمية تهاجم “فايرز” على خلفية متغيّر دلتا

إعلانات

أعلنت منظمة الصحة العالمية، يوم الإثنين، أنّه لا ينبغي للدول أن تطلب طلقات معزّزة لسكانها الذين تم تطعيمهم، في حين أن الدول الأخرى لم تحصل بعد على لقاحات كوفيد_19.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إنّ الوفيات آخذة في الارتفاع مرة أخرى بسبب جائحة كوفيد_19، ولفت إلى أنّ متغيّر دلتا أصبح هو السائد، والعديد من البلدان لم تتلق حتى الآن جرعات كافية من اللقاح لحماية العاملين الصحيين فيها.

وتابع تيدروس: “إنّ متغير دلتا يتمزق في جميع أنحاء العالم بوتيرة سريعة، مما يؤدي إلى ارتفاع جديد في حالات كوفيد والوفاة”، مشيرًا إلى أن البديل شديد العدوى، وقد تم اكتشافه لأول مرة في الهند، وتم العثور عليه الآن في 104 دولة.

وأضاف تيدروس: “الفجوة العالمية في إمداد لقاحات كوفيد_19 غير متكافئة وغير منصفة بشكل كبير. بعض البلدان والمناطق تطلب بالفعل ملايين الجرعات المعززة، قبل أن تحصل البلدان الأخرى على إمدادات لتطعيم العاملين الصحيين والأكثر ضعفاً”.

وقد خص صانعي اللقاحات بشركة Pfizer و Moderna باعتبارهما شركتين تهدفان إلى توفير جرعات معزّزة في البلدان التي توجد فيها بالفعل مستويات عالية من التطعيم.

كما لفت تيدروس إلى أنه ينبغي عليهم بدلاً من ذلك توجيه جرعاتهم إلى COVAX، وهو برنامج مشاركة اللقاحات بشكل أساسي للبلدان المتوسطة الدخل والفقيرة.

أحوال

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: