منوعات

الاسمر: الحدّ الأدنى للاجور يجب أن يكون 10 ملايين ليرة.. ولرفع بدل النقل

أكد رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر، أنّ “قرار رفع الحد الادنى للاجور يشمل كلّ العاملين في القطاع الخاص الخاضعين لقانون العمل، فمن يتقاضى راتباً أقلّ من 4 ملايين ليرة يحصل على 1,325,000 ليرة لبنانيّة، أمّا من يتقاضى راتباً أكثر من 4 ملايين فيُصار إلى مفاوضات مع أصحاب العمل لتحديد نسبة الزيادة بالتعاون مع “العمالي العام” ووزارة العمل، وبالتالي أصبح أقلّ راتب يُساوي مليوني ليرة لبنانيّة لمن يُطبق عليهم قانون العمل”.

ويكشف الاسمر أنّ “حصول هذا الأمر بالإضافة إلى رفع الحدّ الأقصى للراتب القابل لإشتراكات الضمان الاجتماعي يؤهّلنا في مدّة قريبة لرفع تعرفات الضمان بحدود المرّتين أو ثلاثة في الوقت الذي لا تزال التعرفات تدفع على الـ1500 ليرة لبنانية”.

وأضاف في حديثٍ صحفي: “باشرنا أيضاً بطرح رفع بدل النقل الذي لا يزال 64 ألف ليرة للقطاع العام و65 ألف ليرة للقطاع الخاص والذي لا يفي بالغرض في ظلّ وصول صفيحة البنزين إلى عتبة الـ500 ألف ليرة، ولأنّنا أمام غلاء فاحش، طالبنا برفع بدل النقل إلى 150 ألف ليرة والمفاوضات مستمرّة ونحن منفتحون على الحوار”، معتبراً أنّه “من غير المسموح ألا يتم رفع بدل النقل إذ لم نعد قادرين على الذهاب إلى أشغالنا وبات المواطن يعمل “ببلاش”.

هذا واعتبر الاسمر ان “هذا الامر ليس كافياً أبداً فالحدّ الأدنى للأجور يجب أن يكون حوالى 10 ملايين على الأقلّ إنّما نتبع أسلوب “خذ وطالب” ومطالباتنا ستستمرّ”.

المصدر: موقع mtv

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى