منوعات

بيع الدولار على منصّة “Sayrafa” أصبح يوميًا.. بيان جديد من سلامة

أعلن حاكم مصرف لبنان، رياض سلامة، أن تنفيذ عمليات بيع الدولار الأميركي للمسجّلين على منصة “Sayrafa” أصبحت بشكل يومي ابتداءاً من نهار الإثنين 21 حزيران 2021، بعد أن كانت تتم تسجيل هذه العمليات أسبوعياً.

وتابع سلامة في بيان: “بعد الإطلاع على المعلومات المسجلة من قبل الصرافين على منصّة “Sayrafa”، تبيّن أن الأرقام لا تتطابق مع الواقع كما نصّ تعميم مصرف لبنان رقم 5 لمؤسّسات الصرافة الذي يجبر الصرافين على تسجيل كل عمليات البيع والشراء على المنصة، فهذه المبالغ المسجلة لا تتناسب مع حجم مؤسسات الصيرفة وتُعتبر ضئيلة، وهي بالفعل لا تكفي لتسديد مصاريف شركات الصرافة، ما يطرح علامات استفهام توجب إجراء التحقيقات اللازمة”.

وأضاف: “لذلك، ابتداءاً من الأسبوع المقبل سيتم تحويل الصرافين على الهيئة المصرفية العليا، بدءاً بمؤسسات الصرافة فئة “أ”، ويبقى سعر التدخل لمصرف لبنان على 12،000 ليرة للدولار الواحد، وهو سعر التدخّل بمعنى أنه بهذه الأسعار يبيع أو يشتري مصرف لبنان الدولار على أساسها، ويقوم بتسديدها لدى المصارف المراسلة في حسابات المصارف، كما حسابات الصرافين إذا وُجدت”.

وختم البيان: “إن مجمل حجم تداول عمليات هذا الأسبوع هو 35 مليون دولار أمريكي بمعدل 12،200 ليرة للدولار الواحد على منصة Sayrafa”.

تعميم مصرف لبنان

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى