طوفان الاقصى

نصرالله التقى عبداللهيان وبحثا المواقف الواجب اتخاذها اتجاه الأحداث التاريخية بعد عملية “طوفان الاقصى”

التقى الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله وزير خارجية الايراني حسين أمير عبد اللهيان، حيث جرى استعراض للأحداث والتطورات الأخيرة في المنطقة، خصوصًا بعد عملية طوفان الأقصى والعدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة والجرائم الوحشية التي يرتكبها بحق أهل غزة جميعًا وما جرى في المسجد الأقصى والضفة الغربية.

وبحسب بيان العلاقات الاعلامية في حزب الله “جرى خلال اللقاء تقييم الأوضاع والمواقف الدولية والإقليمية والنتائج المحتملة. كذلك حصل التشاور حول المسؤوليات الملقاة على عاتق الجميع والمواقف الواجب اتخاذها اتجاه هذه الأحداث التاريخية والتطورات الخطيرة.

وكان التقى رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي وزير خارجية الايراني حسين أمير عبد اللهيان صباح اليوم في السرايا، وقد جرى البحث في العلاقات الثنائية بين البلدين، والأوضاع الإقليمية والدولية، والتطورات الأخيرة في جنوب لبنان وغزة.

وفي خلال اللقاء، اكد ميقاتي ضرورة بذل كل المساعي الديبلوماسية من قبل جميع الاطراف لوقف ما يجري من أحداث في غزة وحماية لبنان”.

بدوره حذر عبداللهيان “من امتداد الاحداث الجارية في غزة الى مناطق أخرى في المنطقة، إذا لم يوقف نتنياهو حربه المدمّرة ضد القطاع، وأن إن ما قامت به حركة حماس كان ردا على ​سياسة​ نتنياهو وجرائم اسرائيل”.

أضاف: المهم بالنسبة الينا هو أمن لبنان والحفاظ على الهدوء فيه، وهذا هو هدف زيارتي، واقترح عقد اجتماع لقادة المنطقة للبحث في الاوضاع”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى