مجتمع

الصيادلة يلوّحون بالإضراب الشامل في كل لبنان

تردّدت معلومات صحافية مفادها أنّ التواصل قائم بين أصحاب الصيدليات لإعلان إضراب شامل في كل لبنان.

هذا التلويح جاء تعقيبًا على إعلان تجمّع بعض صيادلة بعبدا المتن وكسروان والشمال في بيان عن إقفال الصيدليات أيام الجمعة والسبت والأحد مطالبين بترشيد الدعم وتحفيز الصناعة الوطنية، لأنّ كلفة الهدر حتى اليوم باتت مليار ونصف مليار دولار من جرّاء دعم الدواء العشوائي حيث تهرّب 75%؜ منه إلى الخارج وبقي الربع للمواطن اللبناني.

وأضاف: حسب البنك الدولي ومصرف لبنان المركزي والخبراء الأخصائيين لإنقاذ  البلاد يجب دعم لائحة أساسية بالدواء لا تتعدى قيمتها الـ500 مليون دولار. لذلك نطلق كصيادلة من كلّ المناطق اللّبنانية  صرخة بوجه وزارة الصحة لوضع هذه اللّائحة الأساسية بالدعم ولا تتخطى الـ400 دواء وكلفتها تساوي الـ500 مليون دولار ورفعها إلى مصرف لبنان ودعم الصناعة الوطنية حتى نستطيع ملئ الفراغ الدوائي بصناعتنا المحلية.

كما نطالب وزارة الصحة بأن تضع لائحة بالأدوية الموجودة حاليًا في المستودعات والتي سيدعمها مصرف لبنان حاليًا مع إيضاح الكمية الموجودة.

وختم البيان: تبقى خطة ترشيد الدعم، ودعم الصناعة الوطنية ووضع خطة شفافة وعلمية ومعلنة على وسائل التواصل هي الحل الوحيد للاستمرار في مهنتنا الإنسانية واستمرار قدرتنا على تأمين الدواء للمواطن اللّبناني.

 

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: