صحة

أرقام كورونا إلى تصاعد: 40 مليون حالة في بلد واحد

تجاوز عدد حالات الإصابة بكوفيد40  مليون، يوم السبت في أميركا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي. ومنذ تسجيل أول إصابات بفيروس كورونا العام الماضي، وصل عدد الحالات في المنطقة إلى 40.073.507، وفقًا لإحصاء وكالة فرانس برس استنادًا إلى البيانات الرسمية؛ فيما بلغ عدد الوفيات 1،353،335.

أدى الانتشار السريع لمتغيّر دلتا شديد العدوى إلى زيادة حالات كوفيد حول العالم هذا الأسبوع، حيث بلغ إجمالي الحالات 192،942،266 مع 4،143،687 حالة وفاة.

بالمقابل، أعلن أطباء من وكالة الصحة العامة في إنجلترا، عن اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا في بريطانيا.

وذكرت صحيفة “Mirror” نقلا عن مختصين أنه “حتى الآن، تم تحديد 16 حالة إصابة بطفرة B.1.621 في جميع أنحاء البلاد. معظمها مرتبط بالسفر إلى الخارج”.

وأفادت بأن الأطباء في وكالة الصحة العامة (PHE) يقومون الآن بإجراء اختبارات على هذا المتحور الجديد من فيروس كورونا (SARS-CoV-2) لفهم تأثير الطفرة على سلوك الفيروس بشكل أفضل. لا يعرف الأطباء بعد على وجه اليقين ما إذا كانت سلالة B.1.621 قد تقلل من فعالية اللقاحات.

وحتى الآن تعتبر السلالة المتحورة لفيروس كورونا “دلتا”، التي تم اكتشافها أول مرة في الهند، السلالة الأكثر انتشارا في العالم.

أحوال

 

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى