تكنولوجيا

ابتكار جهاز لحماية مدمني الهواتف الذكية

ابتكر مصمم كوري جنوبي حلاً ساخرًا لـ “زومبي الهواتف الذكية” الذين لا يستطيعون إبعاد أعينهم عن شاشاتهم لفترة كافية، لمنع أنفسهم من الارتطام بحائط  أو أي عائق آخر خلال المشي.

وطوّر اينغ مين ووك، 28 عامًا، “عين آلية” أطلق عليها اسم “العين الثالثة”، والتي يمكن لمستخدمي الهواتف المحمولة المهووسين ربطها بجباههم حتى يتمكنوا من التصفح بدون إصابات أثناء التنقل.


باينج، طالب دراسات عليا في هندسة التصميم الابتكاري في الكلية الملكية للفنون وإمبريال كوليدج لندن، وصف “العين الثالثة”، بنظرة مستقبل البشرية بثلاث عيون. وقال لوكالة رويترز خلال عرضه للاكتشاف:

“نظرًا لأننا لا نستطيع أن نرفع أعيننا عن الهواتف الذكية، فستكون هناك حاجة إلى مزيد من العين في المستقبل.”

ويقوم هذا الجهاز بفتح العين كلّما شعر بأن رأس المستخدم قد تم خفضه للنظر إلى الهاتف الذكي. عندما يقترب المستخدم من عائق يتراوح بين متر واحد ومترين، يُصدر الجهاز صوت تنبيه للتحذير من الخطر الوشيك.

وتعمل العين بجهاز استشعار الدوران لقياس زاوية مائلة من رقبة المستخدم وجهاز استشعار بالموجات فوق الصوتية لحساب المسافة بين العين الروبوتية وأي عقبات في الطريق. ويرتبط كلاهما بمتحكم دقيق مفتوح المصدر أحادي اللوحة مع بطارية.

أحوال

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: