صحة

وداعاً للسمنة… لأول مرة حقن تحت الجلد للتخلّص من الوزن الزائد

وافقت إدارة الغذاء والدواء الأميركية على حقن Wegovy  (2.4 مجم مرة واحدة أسبوعياً) لتخفيف الوزن المزمن لدى البالغين المصابين بالسمنة، أو  من يعانون من زيادة الوزن.

وقد أثبتت فعالية هذه الحقن عبر التجارب السريرية، ليصبح الحقن تحت الجلد أول دواء معتمد لإدارة الوزن المزمن لدى البالغين المصابين بالسمنة العامة أو زيادة الوزن منذ عام 2014.

هذا الدواء مخصص للتحكم في الوزن المزمن في المرضى الذين يبلغ مؤشر كتلة الجسم (BMI) بها 27 كجم أو أكثر.

وقامت شركة “نوفو نورديسك” بتطوير الدواء الذي يعتبر الأول من نوعه. ويعمل الدواء الجديد على مساعدة ضبط زيادة الوزن المزمنة لدى البالغين الذين يعانون السمنة، أو أولئك الذين يعانون زيادة بالوزن ترافقها حالة صحية مرتبطة، كالنوع الثاني من السكري.

إلى ذلك، يعمل الدواء بقدرة قصوى في حالة اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية ونظام رياضي فعال. ويتم تناوله على شكل حقنة تحت الجلد، مرة كل أسبوع.

ووفقا للمسؤول في إدارة الغذاء والدواء، جون شاريتس، فإنّ “موافقة اليوم تقدم للبالغين (الذين يعانون) السمنة أو الوزن الزائد خيار علاج جديد مفيد لدمجهم في برنامج إدارة الوزن”.

ويعتمد الدواء في عمله على مادة “سيماغلوتايد” الفعالة، والتي تصنع منها أدوية للسيطرة على النوع الثاني من السكري.

وتساعد المادة على تنظيم الإحساس بالجوع، وكذلك عملية التمثيل الغذائي. كما تعمل المادة الفعالة على رفع إنتاج الأنسولين لدى المريض، ما يساعد بالسيطرة على مستويات السكر في الدم.

أحوال

 

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: