اقتصاد

مصرف لبنان يعلن بدء عمليات بيع الدولار على منصة Sayrafa

أعلن حاكم مصرف لبنان، رياض سلامة، أن البنك المركزي سيقوم بعمليات بيع للدولار الأمريكي للمصارف المشاركة على منصة “Sayrafa” بسعر 12,000 ليرة للدولار الواحد، على أن تبيعها المصارف بسعر 12,120 ليرة للدولار الواحد.

وفي بيان، أشار سلامة إلى أنه واستناداً الى ما تقدّم، يُطلب من المُشاركين الراغبين بتسجيل جميع الطلبات على المنصة اعتباراً من نهار الاثنين الواقع في 7 حزيران 2021 لغاية نهار الأربعاء الواقع في 9 حزيران 2021، شرط تسديد المبلغ المطلوب عند تسجيل الطلب بالليرة اللبنانية نقداً، لتتم تسوية هذه العمليات نهار الخميس الواقع في 10 حزيران 2021، حيث تُدفع الدولارات الاميركية لدى المصارف المراسلة حصراً.

ولفت البيان إلى أن مجمل عمليات هذا الأسبوع هو 10 مليون دولار أمريكي بمعدل 12,200 ليرة للدولار الواحد على منصة “Sayrafa”، مع الاشارة الى أنه تمّ تكليف لجنة الرقابة على المصارف للتأكد من التزام الصرافين بتطبيق التعاميم ذات الصلة.

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: