fbpx
صحة

الكويت والبحرين يصرّحان استخدام “سوتروفيماب” لعلاج كورونا

إعلانات

أعلنت الكويت والبحرين عن إصدار ترخيص للاستخدام الطارئ لدواء “سوتروفيماب” لعلاج حالات كورونا الخفيفة والمتوسطة. وقال الوكيل المساعد لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية في الكويت، الدكتور عبد الله البدر، إنّ دواء “سوتروفيماب” يعتبر من فئة أدوية الأجسام المضادة أحادية النسيلة، ويستخدم لعلاج حالات كورونا الخفيفة إلى المتوسطة لدى البالغين والأطفال. وأشار إلى أن الدواء لا يستخدم لمرضى كورونا الذين يتلقون العلاج بالمستشفى، أو الذين يحتاجون إلى علاج بالأوكسجين بسبب إصابتهم بالفيروس.

كما وافقت الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية في البحرين على الاستخدام الطارئ لدواء جديد ضمن البروتوكول العلاجي للحالات القائمة بفيروس كورونا (كوفيد 19) في مملكة البحرين، وهو دواء “سوتروفيماب” الذي تنتجه شركة غلاسكو سميث كلاين، وذلك بعد تصديق وموافقة هيئة الغذاء والدواء الأميركية على الاستخدام الطارئ له (FDA).

فيما أكدت الهيئة أن إجازة استخدام الدواء يأتي حرصًا على تقديم أفضل وأحدث العلاجات المعتمدة للحالات القائمة لفيروس كورونا وحمايتهم من خطر تداعياته الصحية، مبينةً أنه قد تم دراسة كافة الوثائق التي قدمتها الشركة والتي شملت جودة التصنيع ونتائج الدراسات السريرية.

وصرّحت إدارة الغذاء والدواء الأميركية (أف دي إيه)، في أيار/ مايو الماضي، بالاستخدام الطارئ لعقار “سوتروفيماب” لعلاج المصابين بمرض كوفيد-19.

ويستخدم العلاج بالأجسام المضادة الذي طوّرته شركتا “غلاكسو سميث كلاين” و”فير بيو تكنولوجي” لعلاج الحالات الخفيفة والمتوسطة للأشخاص بعمر 12 عاما وأكبر المصابين بالمرض الناتج عن فيروس كورونا المستجد.

وقالت “أف دي إيه” في بيان إنه غير مصرح به للمرضى الذين يدخلون المستشفيات بسبب كوفيد-19 أو الذين يحتاجون إلى علاج بالأوكسجين.

وينتمي “سوتروفيماب” إلى فئة من الأدوية تسمى الأجسام المضادة وحيدة النسيلة، والتي تحاكي الأجسام المضادة الطبيعية التي يولدها الجسم لمحاربة العدوى.

أحوال

 

 

 

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: