سياسة

الداوود نوّه بقرار مجلس جامعة الدول العربية: نأمل بترجمته عبر حضور ومشاركة سوريا في اجتماع القمة العربية

نوّه الأمين العام لحركة النضال اللبناني – العربي فيصل الداوود بمضمون البيان الختامي الصادر عن مجلس جامعة الدول العربية لجهة الإعلان عن استئناف مشاركة وفود الحكومة السورية في اجتماعاته، ما يشكل خطوة إيجابية واستراتيجية في سياق العمل على إعادة التوازن العربي الذي تشكل دمشق إحدى ركائزه الأساسية، بعد خروج سوريا منتصرة في حربها على قوى الإرهاب والتطرف.

وأكد الداوود انه لا بد من التوقف عند الدور الهام للمملكة العربية السعودية، التي كان لها الدور الفاعل في إعادة اللحمة العربية من خلال التقارب السعودي – السوري، والذي يشكل منطلقاً لأفق عربي قادم يحمل معه كل الخير للقضايا العربية وفي مقدمها القضية المركزية فلسطين.
وإذ جدد الداوود التأكيد على أهمية القرار الصادر عن مجلس جامعة الدول العربية، أعرب عن أمله بأن يترجم هذا القرار من خلال حضور ومشاركة سوريا في اجتماع القمة العربية الذي سيعقد في المملكة العربية السعودية بعد أيام، بحيث يشكل منعطفاً في التاريخ العربي المعاصر نحو جبهة عربية موحدة تعالج قضايا الوطن العربي وأزماته بروح التعاون والانفتاح من أجل إستعادة الحقوق العربية.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى