صحة

الصندوق الفرنسي السعودي يدخل حيّز التنفيذ

أعلنت فرنسا والسعودية، في بيانٍ مشتركٍ اليوم الثلاثاء، دخول الصندوق الفرنسي – السعودي لدعم الشعب اللبناني حيّز التنفيذ، وذلك من خلال توقيع اتفاقية تمويل بين اللجنة الدولية للصليب الأحمر ووكالة التنمية الفرنسية لصالح مستشفى طرابلس (شمال لبنان) الحكومي.

ووزعت السفارة الفرنسية في بيروت نصّ البيان المشترك الثلاثاء، الذي أعلنت فيه “توقيع اللجنة الدولية للصليب الأحمر ووكالة التنمية الفرنسية اتفاقية تمويل بقيمة 12.5 مليون يورو لدعم الشراكة بين اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومستشفى طرابلس الحكومي، وهو ثاني المستشفيات الحكومية في لبنان”.

وأضاف البيان أن “المشروع يحظى كذلك بدعم بقيمة 9 ملايين يورو من السعودية، من خلال تفويض ماليّ من جانب مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لوكالة التنمية الفرنسية، ضمن إطار المبادرة الفرنسية – السعودية لدعم شعب لبنان، ويمتدّ تنفيذ المشروع من عام 2022 إلى عام 2025”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى