صحة

وزارة الصحة تطلق حملة تلقيح موظفي القطاع العام

أطلق وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال حمد حسن، حملة تلقيح موظفي القطاع العام في الجامعة اللبنانية – الحدث.

وأكد وزير الصحة أنّ كل اللقاحات فعالة وآمنة، مشيراً أنّه بحسب إحصاءات وزارة الصحة العامة، “لقد وصلنا إلى نحو 40 في المئة من المناعة المكتسبة من الإصابات، ونسبة 10 الى 12 في المئة من خطة اللقاح بين المسجلين على المنصة وبين اللقاحات التي وصلت عبر الجمعيات او القطاع الخاص”.

وقال: “سيصلنا خلال شهري حزيران وتموز مليوني جرعة لقاحات”، لافتاً إلى أنّه “سنصل الى نسبة ستين في المئة في نهاية شهر تموز. وسنواكب هذا التحدي كوزارة صحة عامة مع كل الشركاء خصوصا وأن البلد فتح ونحن على أبواب صيف وعودة مغتربين، إلى مناسبات اجتماعية عديدة ينتظرها الجميع. ونتمنى أن تترافق خطة التلقيح مع التزام مستمر من المواطنين بالوقاية لأن المعركة مع الفيروس لم تنته بعد”.
وقال حسن بالمناسبة، إنّ وزارة الصحة العامة تشدّد على ضرورة السير والمضي قدماً، بتلقيح وتمنيع الفئات العمرية المختلفة خصوصاً الناشطة في المجتمع على مستوى المؤسسات والإدارات العامة.

وانطلقت حملة التلقيح بحضور رئيسة مجلس الخدمة المدنية نسرين مشموشي، ورئيس الجامعة اللبنانية فؤاد أيوب وعميد كلية العلوم بسام بدران.

وقال الوزير حسن:”اليوم ترافقنا رئيسة مجلس الخدمة المدنية نسرين مشموشي في لقائنا مع البروفسور فؤاد أيوب، لنواكب مرحلة جديدة من خطة التمنيع، وكي نشد على يد الجامعة اللبنانية في الحدت بشخص رئيسها البروفسور أيوب، ونثني على كل الدعم والتقديمات اللوجستية التي يقدمها للمجتمع اللبناني وليس فقط لوزارة الصحة، بل كذلك للمؤسسات الامنية والعسكرية والإدارات العامة وكلها مجموعة اليوم في كنف هذه المؤسسة الحضارية العلمية بامتياز”.

أحوال

 

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى