مجتمع

السرفيس إلى 14000 ليرة عند رفع الدعم

كشف رئيس اتحادات نقابات قطاع النقل البري بسام طليس، أنّه اذا رُفع الدعم كليّاً وخاصة عن قطاع النقل، ستصل تعرفة النقل الى 14000 ل.ل. بدل 3000 ل.ل.

وأعلن طليس خلال حديث للمؤسسة اللبنانية للإرسال الدولية LBCI، أنّ «تحرّكاً سيجري يوم الأربعاء 26 أيار الحالي، على الأراضي اللبنانية كافّة، تحت عناوين مختلفة مثل الدعم، السياسة الاقتصادية والاجتماعيّة، وتطبيق القوانين»، مركّزاً على أن «الاتحاد العمّالي العام والحركة النقابية وقطاع النقل البري، ضدّ فكرة قطع الطرقات بالمبدأ، لكن ستكون هناك تجمّعات وقد تكون تشهد مسيرات سيّارة، دون إقفال الطرقات».

من جهة أخرى، أكد ممثل موزعي المحروقات في لبنان فادي أبو شقرا أن بواخر النفط وصلت الى لبنان منذ اسبوع أو أسبوعين، لكنّ الأموال لم تحوّل لها من قبل المصارف، والشركات المستوردة لا تفرغ حمولتها إلا عندما تُحوّل الاموال”، مشيرًا الى أن “هذه المشكلة يتحملها موزّعو المحروقات في لبنان والمواطن اللبناني”.

وكشف  خلال حديث للـ LBCI عن اتصال جرى مع السراي الحكومي، التي وعدت بأنّ “موضوع الشركات المستوردة سيُحلّ جزئيا”، موضحا أنّه “سيتم تحويل مبالغ للشركات التي لديها بواخر والتي لم تستطع من تفريغ حمولتها.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى