رياضة

كأس الاتحاد الآسيوي: فوز مستحق للأنصار وسقوط العهد في فخ التعادل

حقق “الأنصار” اللبناني فوزا غاليًا، مساء اليوم الجمعة، على فريق “مركز بلاطة” الفلسطيني بهدفين نظيفين ضمن دور المجموعات لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في المباراة التي أُقيمت على استاد الملك عبد الله في عمان.

بدأ اللقاء بوتيرة سريعة من الطرفين، وكاد فريق بلاطة أن يفتتح النتيجة مبكراً بعد أن حوّل “ليث خروب” كرة عرضية برأسه من داخل المنطقة، ارتدّت من القائم الأيسر قبل أن تصل إلى المدافع “عبد اللطيف البهداري” الذي سدّدها قوية فوق المرمى، وسط ارتباك في دفاع “الأنصار” (4)، وانحسر اللعب بعد ذلك في وسط الملعب، مع أفضلية لمصلحة الفريق “البرتقالي اللبناني” الذي استحوذ على الكرة بشكل أكبر لكن من دون خطورة تذكر على المرمى.

وفي الشوط الثاني، ضغط الفريق اللبناني على منافسه لينجح بافتتاح التسجيل عندما سدد المدافع “نصار نصار” كرة قوية من الجهة اليمنى من منطقة الجزاء، تصدى لها الحارس سائد أبو سليم قبل أن تصل إلى محمود كجك الذي هيأ الكرة لنفسه بصدره وسددها أكروباتية “دبل كيك” بقدمه اليمنى إلى أعلى الشباك في الدقيقة 62، وأهدر “الأنصار” بعدها فرصتين خطيرتين عن طريق كريم درويش، ولكن في الدقيقة 94 ومن هجمة مرتدة سريعة، انفرد حسن معتوق بالمرمى وسدد متيامنا عبر الزاوية اليسرى البعيدة مسجلاً الهدف الثاني للأنصار وهدف الأمان والاطمئنان.

كجك لحظة تسجيله الهدف الأول بطريقة أكروباتية

وستُقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الإثنين، فيلتقي المحرق مع مركز بلاطة، والأنصار مع السلط.

 العهد – الوحدة

تعادل العهد اللبناني، حامل اللقب، مع الوحدة السوري سلبًا على استاد الشيخ علي بن محمد في مدينة المحرق، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى.

تبادل الفريقان السيطرة على مجريات اللعب منذ بداية الشوط الأول مع أفضلية لفريق العهد، لكن التهديد الحقيقي الأول كان لمصلحة  فريق الوحدة في الدقيقة 15، عندما سدّد “محمود البحر” كرة أبعدها مدافع العهد “خليل خميس” قبل أن تدخل الشباك.

معتوق محاطا بثلة من لاعبي مركز بلاطة

ولم يشهد الشوط الأول الكثير من الفرص حتى جاءت الدقيقة 41، حينما انفرد مهاجم الوحدة “محمود البحر” بمرمى فريق “العهد”، لكن حارس مرمى الأخير تصدى للكرة وأبعد الخطر عن مرماه بنجاح؛ وردّ “العهد” على محاولة نظيره بعدما عكس “عمرو جنيات” كرة عرضية على رأس زميله محمد الواكد، لكن رأسية الأخير مرت بسلام على مرمى الفريق السوري في الدقيقة 50.

وجرّب عمرو المبيض حظه بالتسديد من بعيد، لكن حارس العهد “مهدي خليل” تصدى لمحاولته بنجاح في الدقيقة 75، وعلت كرة “عز الدين العوض”، لاعب فريق العهد، المرمى السوري في الدقيقة 79.

حسن معتوق يتلقى تهنئة معتز بالله الجنيدي

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الاثنين، حيث يلتقي الحد مع الوحدة، بينما تشهد الجولة الثالثة لقاء العهد مع الحد.

سامر الحلبي

سامر الحلبي

صحافي لبناني يختص بالشأن الرياضي. عمل في العديد من الصحف والقنوات اللبنانية والعربية وفي موقع "الجزيرة الرياضية" في قطر، ومسؤولاً للقسم الرياضي في جريدتي "الصوت" و"الصباح" الكويتيتين، ومراسلاً لمجلة "دون بالون" الإسبانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى