ميديا وفنون

بعد يوم الزحف إلى الخيمة… MTV تتبنّى إحراق علم فلسطين

لم يكن غريباً على محطة MTV التي احترفت التحريض وزرع الفتن وتغذيتها، أن تقوم بالتركيز على مشهد حرق العلم الفلسطيني في نهر الكلب.
لم يكن المشهد عفوياً، فمن تغطية اعتراض شباب حزبيين في نهر الكلب مواكب ناخبين سوريين يحملون أعلام بلادهم وصور الرّئيس بشار الأسد، بثت المحطة مشهداً بدا خارج السّياق.
قام شاب من بين الجموع بحمل العلم الفلسطيني وأشعل فيه النار، ماذا فعلت كاميرا المحطّة، قامت بتقريب الصّورة وكأنّها تتبنّى حرق العلم.


المحطة التي كانت رأس حربة في الهجوم على وزير الخارجية المستقبل شربل وهبة، وحملت على عاتقها مهمّة الاعتذار من دول الخليج والمملكة العربية السعودية على وجه الخصوص، ثمّ كانت أوّل الزّاحفين إلى خيمة السفير السعودي وليد البخاري، رافضةً توريط لبنان في مواقف ضد “الأخوة العرب”، نقلت مشهد حرق العلم الفلسطيني، في زمن يرفع فيه العلم حتى في واشنطن للتضامن مع الفلسطينيين الذين يعيشون حرب إبادة، ولم تعتذر عن المشهد.
ويبقى السؤال، أين دور وزارة الإعلام في لجم حفلة الجنون على الشاشات؟ وأين دور المجلس الوطني للإعلام؟

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى