صحة

خبران من منظّمة الصحّة العالميّة حول كورونا… واحد جيّد والآخر محبِط

اللقاحات المعتمد كلها فعّالة ضدّ السلالات الجديدة

خبران من منظّمة الصحّة العالميّة اليوم، أحدهما إيجابي والآخر يحمل طابع السوداويّة، ويحبط كل الآمال المعقودة على انتهاء كابوس كورونا قريباً.

فقد أكّدت المنظّمة اليوم الخميس، أنّ اللقاحات المتاحة والمعتمدة حالياً، فعالة ضد “كل متحورات فيروس” كورونا، فيما دعت إلى مواصلة التحرك “بحذر” في مواجهة كوفيد-19.

واللقاحات المرخّصة من قبل المنظّمة هي أسترازينيكا، فايزر-بيونتيك، موديرنا، جونسون أند جونسون، وسينوفارم، ولا يزال لقاح سبوتنيك الروسي يخضع للدراسة ولم يرخّص من قبل المنظّمة بعد رغم اعتماده في عدد من الدّول.

أما الخبر السيّء، فهو التّحذير من السّفر الدّولي، بسبب ما أسمته المنظّمة وضعاً وبائياً هشاً، ومواجهة تهديد مستمر وشكوك جديدة.

فقد حذّر هانز كلوغه مدير الفرع الاوروبي لمنظمة الصحة العالمية، من السلالات الجديدة لكورونا، خصوصاً تلك المرتبطة بالنسخة الجديدة من الفيروس التي اكتشفت في الهند لكنها انتشرت إلى دول أخرى في المنطقة.

وقال كلوغه اليوم الخميس “حالياً، في مواجهة التهديد المستمر والضبابية، علينا مواصلة توخي الحذر وإعادة النظر بالسفر الدولي أو تجنّبه”.

ويأتي هذا التحذير قبل أيام من انعقاد بطولة كأس أوروبا المؤجل من العام الماضي، وأولمبياد طوكيو المؤجّل أيضاً، وبالتزامن مع رفع أوروبا القيود الوقائية، وسماح نيويورك للملقّحين بإزالة الكمامات في الأماكن العامة.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى