منوعات

رسالة من “هنية” إلى الرئيس عون.. والأخير: المجتمع الدولي مدعوّ للتدخّل

تابع رئيس الجمهورية، ميشال عون، تطوّر الأحداث في الأراضي المحتلّة، في ضوء استمرار الاعتداءات الإسرائيلية في “حي الشيخ جرّاح” واستهداف “المسجد الاقصى”، معتبرًا أن “المجتمع الدولي مدعو للتدخل لمنع “اسرائيل” من مواصلة عدوانها”.
وجدّد عون التأكيد على أن “لا سلام من دون عدالة، ولا عدالة من دون احترام للحقوق”.

من جهة أخرى، حيّا رئيس الجمهورية صمود الشعب الفلسطيني، إذ رأى أن “طغيان مبدأ القوة والتهجير وسلب الحقوق، لن يؤدّي إلّا لمزيد من العنف والتمادي في الظّلم، وانتهاك القوانين والقرارات الدولية المتعلّقة بحقّ الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلّة، وعاصمتها القدس”.

رسالة من هنية

وكان الرئيس عون تلقّى اليوم رسالة من رئيس المكتب السياسي في حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، د. اسماعيل هنية، عرضَ فيها التطوّرات الأمنية الأخيرة، في ضوء الاعتداءات الإسرائيلية التي تواصلت، لا سيّما بعد أحداث “باب العمود” و”حي الشيخ جرّاح” واستهداف “المسجد الأقصى المبارك” وساحاته والمرابطين فيه، اقتحاماً وتدنيساً وتنكيلاً.

وطلب هنية من عون التحرّك العاجل لاتخاذ موقف حازم ضدّ هذا العدوان والإجرام، والعمل على حشد المواقف السياسية والديبلوماسية عربياً وإسلامياً ودولياً، “لمنع الإحتلال وصدّه عن الإستمرار في عدوانه الهمجي على الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدّساته في مدينة القدس المحتلّة، وفي القلب منها المسجد الأقصى المبارك”.

وختم هنية رسالته بالقول: “جماهير شعبنا الفلسطيني في القدس المحتلة التي شقّت طريق الصمود والصبر على مدى أكثر من 50 عاماً، دفاعاً عن الأرض والمقدّسات نيابة عن الأمة العربية والإسلامية قاطبة، لن تتوقّف عن هذا الطريق ومواصلة المسيرة حتى تحقيق التحرير والعودة، وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى