رياضة

انسحاب منتخب كوريا الشمالية من تصفيات المونديال

انسحبت كوريا الشمالية من المشاركة في ما تبقى من التصفيات المؤهلة لمونديال 2022، بعد القرار باستكمال مباريات التصفيات المشتركة في كوريا الجنوبية.

ووفقا للاتحاد الكوري الجنوبي، أرسل نظيره الكوري الشمالي، وثيقة رسمية إلى الاتحاد الآسيوي، يوم الجمعة الماضي، لإعلان انسحابه من الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم التي تستضيفها كوريا الجنوبية في حزيران/يونيو المقبل.

وأشار الاتحاد الكوري الشمالي إلى أن المخاوف من الإصابة بعدوى كورونا، من بين أسباب قراره بعدم السفر إلى كوريا الجنوبية؛ وتلعب الكوريتان في المجموعة الثامنة إلى جانب تركمانستان ولبنان وسريلانكا.

وبدأت الجولة الثانية في ايلول/سبتمبر 2019، وكان من المفترض أن تستأنف في اذار/مارس 2020 بعد تأجيلها بسبب جائحة كورونا، لكن معظم مباريات الدور الثاني تم تأجيلها مرة أخرى إلى حزيران/يونيو بسبب الوباء، على أن تستضيفها كوريا الجنوبية بدلًا عن طريقة الذهاب والإياب التقليدية.

هذا وكان من المقرر أن تلعب كوريا الجنوبية ضد تركمانستان في 3 حزيران وضد كوريا الشمالية يوم 7 منه وضد سريلانكا يوم 11 منه وضد لبنان في 15 حزيران.

وقال مسؤول في الاتحاد الكوري الجنوبي، انه من المتوقع أن يطلب الاتحاد الآسيوي من كوريا الشمالية، إعادة النظر في قرارها، لأنه لا يزال هناك بعض الوقت قبل انطلاق المباريات في كوريا الجنوبية.

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: