منوعات

بيل غيتس يعلن طلاقه في خبر يهزّ المؤسسات الخيرية في أميركا

كشف الملياردير بيل غيتس وزوجته ميليندا غيتس في إعلان مشترك هزّ العالم الخيري في أميركا، أنّهما قررا الإنفصال بعد 27 عامًا من الزواج.

وقال الاثنان في بيان نُشر على حساب تويتر لبيل غيتس، الذي شارك في تأسيس شركة مايكروسوفت (MSFT): “بعد قدر كبير من التفكير والكثير من العمل بشأن علاقتنا، اتخذنا قرارًا بإنهاء زواجنا”.

وقال بيانهما: “لم نعد نعتقد أنه يمكننا أن نكمل معًا كزوجين في المرحلة التالية من حياتنا. ونطلب المساحة والخصوصية لعائلتنا بينما نبدأ في التنقل في هذه الحياة الجديدة”.

ولم تتضح على الفور التفاصيل المالية للقرار، فيما للزوجين ثلاثة أطفال.

تجدر الإشارة أنّه تم إدراج الاثنين كرئيسين مشاركين لمؤسستهما غير الربحية، مؤسسة بيل وميليندا غيتس، ومقرّها سياتل، والتي تم إطلاقها في عام 2000. وأنهت المؤسسة عام 2019 بصافي أصول بلغ 43.3 مليار دولار، وفقًا لآخر البيانات المالية للعام بأكمله، التي تم الكشف عنها في موقعه على الإنترنت.

من عام 1994 حتى عام 2018 ، قدم بيل غيتس، 65 عامًا، وميليندا غيتس ، 56 عامًا، هدايا تزيد عن 36 مليار دولار للمؤسسة.

وركّزت المؤسسة اهتمامها على الصحة العامة والتعليم والتغيّرات المناخية، مع تبرعات تتراوح بين دعم صانعي اللقاحات والاختبارات التشخيصية والعلاجات الطبية المحتملة لوباء فيروس كورونا إلى تطوير مراحيض تعمل بالطاقة الشمسية.

أحوال

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: